13/05/2010

نافذة مصرـ كفر الشيخ / كتب / عمر الطيبل :

أمرت النيابة صباح اليوم 12 /5 بضبط مرشحة الحزب الوطني لانتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى بدائرة ( دسوق - فوة - مطوبس ) لتنفيذ حكم بالحبس 3 سنوات .

وكان أ / أسامة الحسيني ، مرشح الإخوان المسلمين لانتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى (فئات) بدائرة دسوق وفوة ومطوبس ، بكفر الشيخ؛ قد تقدم بطعن إلى لجنة فحص طلبات الترشيح والاعتراضات ضد قرار قبول هدى عبد الحميد الطبلاوي مرشحة الحزب الوطني عن نفس الدائرة .

 

وجاء في مذكرة الطعن أن المذكورة صدر ضدها حكم قضائي نهائي بحبسها 3 سنوات مع الشغل في القضية رقم 5797 لسنة 2004م جنح مستأنف دسوق، والمقيدة برقم جزئي 2683 لسنة 2003م جنح دسوق.

 

وأضافت المذكرة أن هدى الطبلاوي صاحبة شركة "رواء" للأسمدة التي صدر ضدها حكم في الدعوى رقم 7 لسنة 2000م إفلاس دسوق  ، وتمَّ إشهار إفلاسها في 30 يناير 2001م.

  

وطالب الحسيني باستبعاد اسم مرشحة الوطني من كشوف المرشحين طبقًا لقانون مباشرة الحقوق السياسية رقم 73 لسنة 1956م وتعديلاته؛ حيث نصت الفقرة 3 من المادة الثانية من القانون بشأن تحديد أسباب حرمان الشخاص من مباشرة الحقوق السياسية على: "المحكوم عليه بالحبس في سرقة أو إخفاء أشياء مسروقة أو نصب أو إعطاء شيك لا يقابله رصيد أو خيانة أمانة...".

واتهم نواب فى الوطني فى قضايا سرقة وفساد واختلاس وجرائم مخلة بالشرف وقتل على مدار العقود الثلاثة الأخيرة ، وأصبح هناك تصنيفات شهيرة لنواب الحزب منها : القمار  ،و سميحه ، والنقوط ، والدعاره ، والتجنيد ، والموبايلات .

 

وكان ياسر صلاح نائب الحزب فى القاهرة قد ضبط خلال شهر فى قضيتي  قمار وتهريب أجهزة محمول حديثة من دبي ، وزعم النائب أنها هدايا لأهل دائرته  بمناسبة عيد الأم ، لكن  مواطنين فى الدائرة قالوا أنهم لم يعرفوه ، وأن الحزب أسقطه على الدائرة بالباراشوت فى سياق حرب مصالح .

ويقود نجل الرئيس مايسمى بالفكر الجديد فى الوطني ، وهو الفكر الذي أطاح برموز فساد تقليدين لصالح رؤموز فساد جدد أكثر انتهازية وشراسة .