11/04/2009

نافذة مصر/ خاص :
عقد بمكتب المهندس سعد الحسينى عضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان المسلمين مؤتمر شعبي بعنوان :
" 6 ،7 إبريل أيام خالده فى تاريخ نضال أهالى المحله ضد الاستبداد وسوء الخدمات " ، وذلك بحضور عددٍ رموز الأحزاب والقوى السياسيه بالمحله الكبرى .
وفى كلمته دعا المهندس سعد الحسينى إلى تذكر أحداث 7 ديسمبر، والتى ثار فيها عمال غزل المحله للمرة الأولى على أوضاعهم السيئه ، وكيف كان إعتصامهم بوابه النور والحريه لمزيد من الإعتصامات والإضرابات ، والمطالبه بالحقوق المشروعه ، وكيف كانت تلك الشرارة التى قادت إلى ثوره الجماهير يومى  6 ، 7 ابريل رغم ما لهذه الذكرى وما عليهما .
وشّدد الحسيني على براءة عمال غزل المحله من مظاهر التخريب والسرقه ،هم فتحوا النافذه لحوالى 1200 إضراب شارك فيها معظم فئات الشعب من عمال وموظفين ومحامين واطباء .
وتوقع أن تزداد المطالبة بالتغيير السياسي ، وليس فقط الاوضاع الإجتماعيه للشعب فى ظل عمليات الفساد والنهب المستمرة للنظام الحاكم، وأعضاء حزبه الذين ثبتت ادانتهم بسرقه أراضى الدوله وممتلكاتها بما يتعدى مليارات الجنيهات التى تدفع من قوت الشعب ومن رغيف خبزه .
و طالب الحسيني بإصدار عفو رئاسى عن المعتقلين فى أحداث المحله خاصه أن السواد الأعظم منهم برىء من التهم المنسوبة إليه..
بينما تحدث / أحمد حجازى عن بعض ذكريات الأحداث المؤلمه التى شهدتها مدينه المحله ، وكيف أن النظام السياسى المصرى جعل الشعب يخرج عن سكينته وهدوئه بحثاً عن رغيف الخبز فى وقت تنفق فيه الدوله المليارات على أجهزه الأمن التى تحمى النظام وتقمع الشعب ..مؤكداً أنه مع أى فعل يصب فى صالح الشعب ، ولكن دون أن يترتب على ذلك تدمير أو .
وأشارالأستاذ حمدى حسين" مدير مركز أفاق إشتراكيه"   عن إستغلال الحكومه أحداث6 ابريل و اعتصامات عمال غزل المحله لتصفيه الحركه العماليه ، ولكنهم فشلوا فى فعل ذلك لترابط الصف العمالى ضد اى اختراق أو فتنه لكنه
إلى التفكير بهدوء قبل الدعوه إلى عصيان مدنى أو ما شابه وذلك لعدم وعى الجماهير الكامل بمتطلبات هذه المرحله من التعبير عن الغضب والسخط الشعبى ودعى الى صناعة وتأهيل الكوادر القادره على حمل مثل هذه المهمه الصعبه ..