في كارثة جديدة بسبب الإهمال وغياب الرقابة في حكومة الانقلاب، لقي 7 أشخاص مصرعهم، وأصيب 13 آخرين، مساء متأخر من أمس الجمعة، جراء سقوط مقطورة سيارة نقل من أعلى الطريق الدائرى، على موقف سيارات ميكروباص الصعيد بمنطقة المنيب التابعة لمحافظة الجيزة.

وتم نقل المصابين لمستشفيات الهرم وأم المصريين، ونقل جثث المتوفين لمشرحة مستشفى أم المصريين.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور قد تلقت بلاغاً من غرفة النجدة يفيد وقوع حادث تصادم بمنطقة المنيب أدى إلى سقوط ضحايا، وعلى الفور انتقلت الخدمات المرورية إلى مكان الواقعة، ليتبين أن مقطورة إحدى سيارات النقل المحملة بمواد البناء سقطت من أعلى الطريق الدائرى على موقف الصعيد ما تسبب فى تدمير سيارتى ميكروباص.

ودفعت هيئة الإسعاف بـ 10 سيارات لنقل المتوفين والمصابين فى الحادث، وانتقل رجال الحماية المدنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومعاونة رجال الإدارة العامة للمرور فى إزالة أثار الحادث.
وتبين أن سيارة نقل تحمل مقطورة تعرضت للتضييق من قائد سيارة ملاكى، ما تسبب فى اختلال عجلة القيادة بيد سائقها وارتطامها بمقطورة آخرى محملة بالرمال، ومن ثم انقلبت الآخيرة على الطرق، وسقطت الأولى على الموقف.

وشهد الطريق الدائرى بمنطقة المنيب حالة من الشلل المرورى، نتيجة انقلاب مقطورة الرمال التى تسببت فى إغلاق الطريق بالكامل وتوقف حركة المرور أمام السيارات المتجهة من مناطق المعادى باتجاه المريوطية، وبدأت الجهات المختصة فى تسيير الطريق عن طريق سحب الحطام والرمال. واستعان رجال الإدارة العامة للمرور بـ 5 أوناش لرفع حطام الحادث، وذلك للبحث عن أى أشخاص أسفل الموقف، كما تقوم الأوناش برفع الرمال.

وتولى فريق من النيابة العامة مهمة إجراء المعاينة التصويرية لموقع الحادث، ومناظرة جثامين الضحايا والمصابين، تمهيداً لإصدار قرار بدفن المتوفين.