أحال نائب عام الانقلاب المستشار نبيل أحمد صادق، البلاغ المقدم من رمضان الأقصري، يدعي فيه قيام رجل الأعمال الانقلاب نجيب ساويرس، بتحريض الشباب على الاحتجاج في ذكرى "ثورة" 25 يناير المقبلة، والتأثير على استقرار البلاد وإشاعة الفوضى، وذلك لنيابة شرق القاهرة للتحقيق في البلاغ بحسب إدعاء صاحب البلاغ .


وجاءت الإحالة للتحقق من مدى صحة البلاغ من عدمه، وحمل قرار الاحالة رقم 43 لسنة 2015، واستند البلاغ المقيد برقم 21336 عرائض النائب العام لعام 2015 إلى حوار أجراه رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار مع صحيفة اليوم السابع.

وطالب مقدم البلاغ النيابة العامة، بالتحقيق مع "ساويرس" بدعوى "تحريض الشباب على النزول بالتزامن مع الذكرى الخامس لثورة 25 يناير، إلى جانب تشكيكه في نزاهة القضاء المصري فيما يتعلق باجراءات انتخابات مجلس النواب".

وأشار البلاغ إلى أن رجل الأعمال "خالف القانون حين هدد الدولة المصرية بالانسحاب من المشهد السياسي، ومن ثم سحب استثماراته في حال استمر التضييق عليه أثناء مشاركته في العمل العام".

وكذلك "فإن حوار ساويرس يهدف لتشويه وإهانة صورة  عبدالفتاح السيسي، وزعزعة الاستقرار، والادعاء بتدخل الجهات الأمنية في اختيار المرشحين لمجلس النواب ودعمهم والتدخل لصال أفراد بعينهم".