أكد عدد من عمال الخط الثالث بمترو الأنفاق، أن الحادث الذى وقع أمس من اصطدام قطار المترو بجدران محطة العباسية، كان متوقعًا منذ فترة، نتيجة الإهمال الذى يضرب المترو منذ فترة، وتجاهل الشكاوى والاستغاثات المتكرره للعمال.

وقال محمد صابر جبر، سائق بالخط الثالث لمترو الأنفاق: إنه قام هو وزميله سامر صلاح سائق أيضا على نفس الخط ، بتحرير محضر يحمل رقم 26/40 تاريخ 23 مارس الماضى ضد كل من، على فضالي رئيس شركة المترو وإبراهيم المنهي مهندس ميكانيكا بالخط الثالث وأشرف شكري مهندس بالخط الثالث يتهمهم فيه بالإهمال فيما يحدث بالخط الثالث. 

وأكدا أنهما قاما برفع عدة مذكرات إلى وزير النقل فى حكومة الانقلاب والمواصلات هاني ضاحي ولكن من كان يستلمها هو مستشار الوزير الشخصي وهو شقيق المهندس على فضالي والذي لم يقم برفع المذكرة إلى الوزير، وكانت المذكرة تتضمن تحذيرات من حدوث الكارثة التى وقعت أمس.

كما قام عدد من السائقين بتحرير محضر يحمل رقم 1824 محضر إداري بالقسم رقم 5 بالمحطة ضد وزير النقل ورئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق ورئيس شركة المترو لإثبات ما يتعرض له الخط الثالث من إهمال متعمد.

يذكر أن عمال الخط الثالث للمترو قد دخول فى إضراب عن العمل اليوم، اعتراضا على الإهمال الذى يضرب الخط الثالث ومحاولة سلطات الانقلاب تحميل زميلهم أحمد حمزة _سائق القطار_ مسئولية الحادث الذى وقع أمس الأحد، عقب اصطدام قطارات المترو بصدادات وجدران محطة العباسية، بسبب عدم فتح التحويلة، مما أدى إلى إصابة سائق القطار، فضلا عن تضرر عربات القطار.