قالت شبكة رصد في خبر أنها علمت أن عددا من أهالي أسر المعتقلين بسجن طرة سيتقدمون غدا ببلاغات إلى النائب العام ضد الممارسات التي تتخذها إدارة سجن العقرب ضد ذويهم.


وقال مصدر من أهالي المعتقلين السياسيين بسجن العقرب، لـ"رصد"، إن البلاغات التي ستقدم للنائب العام ستتعلّق بالاعتراض على سوء معاملة المعتقلين، والمعاملة السيئة للأهالي خلال الزيارة، وعدم دخول الوجبات بكميات مناسبة تكفي المعتقل، والاعتراض على منع زيارة الأطفال دون الرضع، وعدم استخدام "كانتين" السجن رغم وجوده من قبل المعتقلين.

وأكد المصدر أن إدارة سجن طرة أقرت بشكل نهائي مدة 10 دقائق لزيارة ذوي المعتقلين، بعد أن كانت تصل لنصف ساعة في الزيارة، والتحدث من خلف الزجاج، ومنع ما دون الرضع من رؤية آبائهم من الأطفال.

وأشار المصدر إلى أنهم ما زالوا يعانون من استخراج تصريحات الزيارة، والمعاملة السيئة من قبل مصلحة السجون، والتي تتعنت في استخراج التصاريح.

ونصح الناشط الحقوقي، خالد المصري، بعدم زيارة سجن العقرب، حيث إن الأمور هناك ما زالت في خناق التضييق، خصوصا في عنبر H4 التأديبي.

وقالت سناء عبد الجواد، زوجة الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، في تصريح لـ"رصد"، إن إدارة سجن العقرب نقلت عددًا من المعتقلين لأماكن مجهولة، بعد حملة تأديبية دون داع.
 
وتستمر أزمة المعتقلين داخل سجن العقرب للأسبوع الثاني على التوالي منذ تولي اللواء مجدي عبد الغفار، وزارة الداخلية، خلفا للواء محمد إبراهيم.