أكد الكاتب الصحفي قطب العربي الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للصحافة الشرعي أن الثوار أدركوا خطأهم بترك الميدان بعد خلع مبارك كاشفا عن إدارك د.أسامه ياسين ود.محمد البتاجي إلى خطأ ذلك في حينه .

وقال عبر "فيسبوك" :ياه يالميدان..يوم 11 فبراير 2011 انطلقت بعفوية ضمن مسيرة زاحفة من ميدان التحرير إلى اﻻتحادية ..مشوار طويل قطعه الثوار مشيا ..بينما تمكنت معظم الطريق ان (اتشعبط) باحدى السيارات حتى وصلنا اﻻتحادية والهتافات تصك أذني (رايحين نجيبوا من القصر) .. ما إن وصل الفوج الذي كنت به حتى سمعنا خبر هروب مبارك إلى شرم الشيخ ثم خبر التنحي..سجدنا لله شكرا..وحمل الشباب الشيخ الثائر صفوت حجازي على الأعناق ليرددوا خلفه هتافات النصر.

وتابع :الآن ذهبت السكرة وجاءت الفكرة..أدركنا أننا أخطأنا بترك الميدان اكتفاء بخلع مبارك ..اﻵن أدركنا أن اﻻنقلاب على الثورة تم في تلك اللحظة التي استلم فيها المجلس العسكري السلطة من مبارك بينما عاد الثوار إلى بيوتهم فرحين بخلع رأس النظام دون أن يستلموا هم السلطة.مضيفا :."كل ثورة وأنتم طيبين".

وأكد أنه في ذكرى 11 فبراير مدين بالاعتذار إلى الدكتور محمد البلتاجي والدكتور أسامة ياسين اللذين حاوﻻ إقناع الثوار باﻻستمرار في الميدان بعد تنحي مبارك دون جدوى.

وأضاف :.طبعا لم يكن البلتاجي وياسين فقط من طالب باﻻستمرار بل شاركهما الرأي بعض الكوادر الشبابية اليسارية والليبرالية لكن ظل هؤﻻء جميعا أقلية ولكنها كانت أقلية مبصرة نعتذر إليها اليوم.