كتب - أحمد سعيد :

شن المدعو إبراهيم عيسى، أحد أهم الأذرع الإعلامية التي تتلقى تعليماتها بشكل مباشر من اللواء عباس كامل مدير مكتب السيسي، شن هجوما عنيفا على السعودية واعتبر السعودين رأس التطرّف والإرهاب بالعالم.

وجاء هجوم عيسى على السعودية وحكمها الجديد في إطار نغمة جديدة سائدة في الإعلام المصري عقب تولي الملك سلمان الحكم  ظهرت في عدة فضائيات وصحف مؤخرا، ويعتبر الإعلام المصري في مجمله مقرب أو ممول من أبوظبي.

ودعا عيسى خلال برنامجه "25-30" على قناة "أون تي في"  "السيسي" ألا يكون أسيرا للسياسات السعودية الجديدة بالمنطقة بعد تولي الملك سلمان الحكم، لأنها تتعارض مع مصالح مصر.

وأكد أن السعودية "لا تمن" علينا بأموالها لأن مصر وجيشها حمى العرش السعودي، مشيرا في هذا الصدد إلى تدخل ومشاركة الجيش المصري في حرب الخليج وتحرير الكويت.

ودعا عيسى المقرب من النظام "السيسي" إلى مصارحة الشعب حول حقيقة السياسات السعودية الجديدة  حتى لو وصل الأمر لربط الأحزمة، وقال إن هناك اختلافا مصريا سعوديا حول سوريا مثلا ويجب أن نتدخل لمنع سقوط بشار الذي تريد السعودية إزاحته حتى لو احترقت كل سوريا!!

واسترشد عيسى في إطار تحليله لتغير السياسة الخارجية السعودية بعد تولى الملك سلمان الحكم بمقال للكاتب السعودي جمال خاشقجي والذي وصفه بالإخواني اللصيق بالمخابرات السعودية  وآل سعود كتبه بصحيفة "الحياة" عن تغير مرتقب في سياسة السعودية وألمح فيه إلى الوضع المصري.

وتناول عيسى عن ما وصفه بتطرف وإرهاب السعودية والعديد من القضايا الخلافية بين مصر والسعودية.