أذاعت قناة "مكملين" أمس، الفضائية، تسجيلاً صوتيًا للدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي للبلاد خلال مرافعته أمام المحكمة.

تحدث الرئيس محمد مرسي مع قاضيه خلال المحاكمة الهزلية، وبدأ مرافعته بتلاوة بعض الآيات القرآنية من سورتي "آل عمران" و"فصلت".

ووجه الدكتور محمد مرسي -من خلالها- بعض الرسائل لهيئة القضاة تعبر عن رسائل الثبات، وعدم الحزن من اشتداد البلاء، وتأكيده على القول "حسبنا الله ونعم الوكيل".

وقال الرئيس -في بداية التسجيل-: "بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.. ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري.. السادة الكرام.. القضاة والمستشارون.. السادة الكرام هيئة الدفاع.. الحضور جميعا.. الإخوة الكرام الذين يشاركوني في المكان.. الشعب المصري العظيم رجاله ونساؤه وشبابه وشيوخه.. أحييكم جميعا تحية من القلب".

وأضاف د.محمد: "أنا لن أتكلم إلا عن الحقائق المجردة، وعن الأحداث التي وقعت، ثم في الأماكن أو المكان التي وقعت فيها، وسوف أوضح وأفند تفصيليًا ما جرى".

وتابع قائلا: "وفقا للدستور لا ينفي عنيّ صفة تولي منصب رئيس الجمهورية، ووفقا للصفة والقانون والضابط الشرعي، أقول لمصر ولمن يسمعني {واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله}، وأقول للجميع {وإن يريدوا خيانتك فقد خانوا الله من قبل وقد أمكن منهم}.

ووجه رسالة لجموع المصريين دعاهم فيها إلى الصبر على الإيذاء والابتلاء.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تعرضت لحملات تشوية كبيرة منذ الانقلاب في الـ3 من يوليو، وحملات كذب كبيرة، فضلا عن تقديم العديد من التضحيات من قبل العديد من الأسر والعائلات الإخوانية، ورغم ذلك ثابتون ومكملون في طريقهم لنشر دعوتهم.

وتابع مرسي: "إنه من الضروري وضمن هذا التوضيح أن يجري حديثي حول الموضوع برمته خاصة، وإن ذلك يقدم الدليل القطعي والضروري على أنه لا ولاية لهذه المحكمة".

وقال للمحكمة: "لستم قضاة وليست هذه محكمة، وسوف أترك بعد العرض المجرد الأمر بعد الله للناس، لهذا الشعب الذي تحكمون باسمه، ليحكم، وللتاريخ أن يقررمن الجاني ومن المجرم الحقيقي الذي أورد الوطن والأمة موارد التهلكة، وفي كل الأحوال فإن الأمر كله الله، يقضي بما يشاء ينصر من يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء".