كشف عادل راشد، عضو مجلس الشعب الأسبق، عن خطوات تسجيل “تسريبات مكتب السيسي ” التي تم إذاعتها على قناة مكملين، وتورط كبار جيش الانقلاب في تلفيق تهم للرئيس محمد مرسي.

وأضاف خلال لقائه في برنامج “من مصر ” على فضائية “مصر الآن “، مساء اليوم، أن تسريب مكتب السيسي يكشف عن وجود جهاز للتسجيل فى جميع مكاتب قيادات الجيش؛ لأن عبد الفتاح السيسي يريد أن يورطهم في جميع خطوات الانقلاب منذ بدايته.

وتابع راشد:” كنت ضابط في الجيش وقريب من شغل التسجيلات وتعلمت منه الكثير، فأنت تستطيع أن تسجل دون اتصال تليفوني، وذلك عن طريق أجهزة معينة تستقبل الكلام من الهواء أيا كان نوعه، وبيتم ضبط أجهزتك عن طريق التردد العكسي مع المسافة، فإذا كان التردد كبير يبقى المسافة صغيرة”.

وأشار إلى أن تسجيل “تسريبات مكتب السيسي” يوضح أن من وضع جهاز التنصت بمكتب السيسي شخص ذو ثقة ويعرف المكان جيدًا، مؤكداً أن الجهاز الذي سجل هذا التسريب ثايت غير متحرك، لان الصوت متساوي من جميع الاتجاهات ، إضافة أن التسجيل عالى التقنية وحديث ومتطور لظهور الأذان في خلفية الكلام .

ولفت أن الاختراق لمكاتب قيادات الجيش إما لصالح جهات داخلية أو خارجية قائلا:” داخليا وذلك لو جود أجنحه متصارعة بين قيادات الجيش وهو شخص لديه مصلحة ومتردد على المكان وعمال يسمع الكلام الذي يعجبه لإظهاره في وقت معين، وإما خارجياً وهذا الأمر سهل فى هذا العصر”.