قال المهندس هاني ضاحي، وزير النقل بحكومة الانقلاب، إن تصادم البحيرة وقع نتيجة خطأ من سائق أتوبيس الرحلات، الذي كان يستقله الطلاب، وأنه وقع نتيجة إهمال سائق الأتوبيس، الذى ما زال على قيد الحياة.

ولفت- في تصريحات لليوم السابع- أن المصابين أكدوا أن السائق كان متأخرًا عن موعده، لذلك كان يقود متجاوزًا السرعة المقررة، مشيرًا إلى أن الطريق الذي وقع عليه التصادم مطور منذ أقل من عام، ومطابق للمواصفات.

وفي سياق متصل، قال الدكتور سعد الجيوشي، رئيس هيئة الطرق والكباري، أن طريق دمنهور أبو حمص، الذي وقع عليه الحادث تم تطويره ورفع كفاءته منذ أقل من عام ومطابق للمواصفات تمامًا، لافتا إلى أن أتوبيس الرحلات الذي كان يستقله الأطفال، يتحمل مسئولية هذا الحادث لأنه لم يلتزم بالحارة الشمال للطريق.

وأضاف- لـ"اليوم السابع"-  أن الحادث وقع فى الكيلو 48 بمنطقة دوران بطريق دمنهور أبو حمص بطريق الإسكندرية القاهرة الزراعي، مشيرًا إلى أن الطريق الذى وقع به الحادث به علامات إرشادية، ويتكون من ثلاث حارات في كل اتجاه.

وأشار إلى أنه بعد التصادم انفجر تنك أتوبيس الرحلات، ما أدى إلى اشتعال النيران فى سيارات التصادم بالكامل، مؤكدًا أن المنطقة التي وقع بها التصادم، بها كافة مواصفات الأمان والسلامة، وليس بها أي مطبات عشوائية.