تعرضت حركة الملاحة بالمجرى الملاحى لقناة السويس صباح اليوم لعملية تباطؤ للسفن العابرة شملت حركة المعديات بين بورسعيد وبورفؤاد بسبب عطل فنى بإحدى السفن العابرة من قافلة الشمال بعد إنزالها مخطاف السفينة فى منطقة كابلات كهربائية تابعة لدائرة منطقة بورفؤاد.

وأكد مصدر ملاحى بهيئة قناة السويس عدم تعطل الملاحة بالمجرى الملاحي لقناة السويس بعد وقوع عطل مفاجئ  بالسفينة  “SEMERA” والتى ترفع علم اثيوبيا وتتبع الخط الملاحي ARKAS Line ، وأشارت إلى تعرض السفينة لعطل فني أثناء عبورها المجري الملاحي ضمن قافلة الشمال، وقامت بانزال المخاطيف بطريقة مفاجئة فوق  بعض كابلات الاتصالات بين بورسعيد وبورفؤاد، وتقوم اجهزة الانقاذ بمحاولة اصلاحها ونتج عن ذلك بطىء نسبي بمسار المعديات بين بورسعيد وبورفؤاد.

وأشار المصدر إلى أنه تم سحب السفينة بعيدا عن مسار سير المعديات بواسطة قاطرات الهيئة والوحدات البحرية، دون تعطل حركة الملاحة بالقناة، وأكدت أن الملاحة بالقناة تسير بصورتها الطبيعية، ولم تؤثر بالسلب إطلاقا في حركة الملاحة.

وأوضح أن سبب عطل السفينة "فني" ليست القناة طرفا فيه، وأن قاطرات الهيئة تعاملت في الحال مع السفينة لاستئناف العمل لعدم تعطل الملاحة ، واكد المصدر ان السفينة كانت في رحلة عبور ولم فقط , وجاري تحديد التلفيات الناجمة عن الحادث وتحديد المسئول.