نافذة مصر و وكالات

قال مصدر بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، إن شهيداً جديدا ارتقي مساء اليوم، خلال مشاركته في مسيرة بمدينة 6 أكتوبر،في إطار فاعليات الذكرى الأولى لمجزرة اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر؛ ما يرفع عدد قتلى مظاهرات اليوم إلى 7 أشخاص.


وأوضح المصدر أن "شهيداً يدعى أحمد محمد عبد الوهاب (18 عاما) ارتقي خلال مشاركته في مسيرة فضها الأمن، بمنطقة الحي الخامس في مدينة 6 أكتوبر "، مشيرا إلى أنه يرقد في احدى المستشفيات الخاصة بالمدينة.

وكانت عدة مصادر بالتحالف قالت في وقت سابق، اليوم، إن 6 من رافضي الانقلاب ، بينهم فتاة، ارتقوا خلال فض قوات الأمن لمسيرات بالقاهرة في مناطق المطرية (شرق)، والمعادي (جنوب)، والمهندسين بمدينة الجيزة (غرب العاصمة).

والشهداء الستة هم: إسلام جمال محمد (منطقة المعادي / جنوبي القاهرة)، وإيمان أحمد وأحمد شحات لبيب وعمر رمضان (منطقة المطرية/ شرقي القاهرة)، بالإضافة إلى خيري الشوادفي وأخر لم يتم التعرف على هويته بعد (منطقة المهندسين / غرب القاهرة).

وفي 3 يوليو/تموز من العام الماضي، انقلب الجيش المصريعلى الرئيس الشرعي محمد مرسي، بعد عام واحد من حكمه للبلاد.

وفي 14 أغسطس من العام الماضي فضت قوات من الجيش والشرطة بالقوة اعتصامين لرافضي الانقلاب وداعمي الشرعية في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة الكبرى؛ ما أسفر عن سقوط أكثر من 3000 شهيد وألاف من المصابين .

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، نشرت، أمس الأول الثلاثاء، تقريرا عما وصفته بـ"القتل الجماعي في مصر خلال شهري يوليو/ تموز، وأغسطس/ آب عام 2013"، قالت فيه إن "قوات الأمن المصرية نفذت واحدة من أكبر عمليات قتل المتظاهرين في العالم خلال يوم واحد في التاريخ الحديث"، وذلك في فضها اعتصام رابعة العدوية.

ودعت المنظمة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى تشكيل لجنة تحقيق لكشف المسؤولين عن "مذبحة رابعة"، واتهمت السلطات المصرية بأنها لم تجر أي تحقيق في هذا الإطار.