أصدر الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج اليوم الخميس، بياناً بمناسبة ذكرى فض اعتصام رابعة التي اعتبرها أبشع مذبحة في تاريخ مصر الحديث.

وأكد فيه عدم تغير موقفه الرافض للانقلاب وما ترتب عليه، مجدداً العهد على التمسك بأهداف ثورة 25 يناير، ومواصلة العمل على وحدة الصف الوطني وفاء لدماء الشهداء التي رسمت طريق الإرادة الحرة والكرامة، وحتى لا يستباح الدم المصري مجدداً مهما تعددت الانتماءات والتوجهات فلا تفرقة في الدم ولا انتماء إلا للوطن بحسب البيان.

كما توجه الائتلاف العالمي بالدعوة إلى الأحرار عبر العالم للمشاركة في إحياء الذكرى داعيا إلى دعم حملته الجماهيرية الإعلامية وتحركه الحقوقي من أجل اعتبار يوم 14 أغسطس يوماً عالمياً للمتظاهر الحرّ، تأكيداً للحق في حرية التعبير وتخليداً لذكرى رابعة كمحطة فارقة في تاريخ الثورة المصرية.

وقد حيّا البيان الحراك الجماهيري المستمر وطلائع الأحرار التي تقدم أروع أمثلة الفداء وشباب مصر الذي يفرش بالكفاح طريق العزة في صمود لم تخمد جذوته بعد عام كامل من القتل والانتهاكات. وانكشف خلاله الزيف الذي سيق لتبرير جريمة الانقلاب، محدثاً المزيد من الخراب والنهب والغلاء الذي يكتوي به أبناء الوطن، فزاد الفقراء احتياجاً وبؤساً بينما يتخم الفاسدون.

ودعا الائتلاف إلى استمرار النضال السلمي مجددا ثقته أن أبناء مصر حيثما كانوا يواصلون مسيرة الكرامة حاملين مشاعل الحرية، ومستلهمين معاني العزّة والوطنية مهما طال الطريق وكانت التحديات حتى يكتمل مهر الحرية وتتحقق إرادة الشعب.