نافذة مصر / وكالات

قال لواء أحرار الشام9 إحدى الكتائب المقاتلة في الجيش السوري الحر ، إنه استهدف موكب المجرم  بشار الأسد اليوم الخميس أثناء توجهه لأداء صلاة عيد الفطر في حي الروضة الملاصق لمنزله وسط دمشق ، وذلك بعدة قذائف.

وقال لواء تحرير الشام التابع للجيش السوري الحر المعارض في بيان‭ ‬"بعد الرصد والمتابعة تم تحديد مسار وتوقيت مرور موكب بشار الأسد وقد تم استهداف المنطقة بقذائف مدفعية .. وننتظر التقرير المبدئي عن النتائج.

وقال إسلام علوش من لواء الإسلام وهو لواء آخر لمقاتلي المعارضة السورية أن المقاتلين اطلقوا قذائف صاروخية أصابت موكب الأسد وهو متجه إلى الصلاة في المسجد.

وقال نشطاء آخرون أيضا ان صواريخ أطلقت على منطقة المالكي التي طوقتها قوات الأمن.

وفي أعقاب اذاعة البيان بث التلفزيون السوري ما قال أنه لقطات للرئيس السوري وهو يصلي في مسجد أنس بن مالك في حي المالكي الذي يوجد فيه مسكنه ونفى خبر استهداف موكبه.

إلا أن بعض النشطاء أكدوا إصابته واستدلوا على ذلك بأن ما تم عرضه في التلفزيون السوري هو فيديو مسجل لصلاة قديمة حضرها المجرم بشار.

حيث يظهر في الفيديو صورة الشيخ "البري" اليوم في صلاة العيد والشيخ قد قتل على يد الجيش الحر في 1/2012 مما يؤكد أن الصلاة ليست مباشره بل مسجله.

فقد طهرت صورته في هذا الفيديو في الدقيقة 19:32 والدقيقة 19:55.

وإن لم يكن قد تمت إصابة بشار بشكل مباشر إلا انه من المرجح جدا إصابة موبكه وهو ما اعتبره محللون تطورا بالغا في  امكانيات الجيش الحر.

فيديو صلاة اليوم- والمنشور على اليو تيوب بتاريخ الأمس 7 / 8 / 2013