كتب - خالد سليمان :


عقد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الخارجية مؤتمرا صحفيا اليوم لعرض مستجدات العمل في في وزارته ، أهم ما جاء فيه :

• الحكومة الان حكومة عمل وتخطيط ومواجهة لمشكلات واجهت المواطنين عشرات السنين، وليست حكومة تسيير اعمال وتسعي لمواجهة هذه المشكلات وحلها.

• بعض حرائق محصول القمح هي حرائق محدودة للغاية وحوادث فردية ولا يوجد بينها رابط واضح، وسوف يتم تأمين أماكن استلام محصول القمح بخطط تامنية من وزارة الداخلية.

• تم توريد 130 الف طن من القمح خلال 48 ساعة فقط واجمالي توريد القمح حتي الان 996 الف طن حتي الآن.

• أما بخصوص ملف الخبز قال عوده إنه انضم لمنظومة تحرير سعر الدقيق نحو 90 % من المخابز ما يعادل أكثر من 17 ألف مخبز فى 26 محافظة وخلال الفترة القادمة سيتم التعميم على كل مخابز الجمهورية.


• فيما يخص التسجيل في بطاقات التموين قال عودة :
سوف يتم إضافة المواليد ابتداءا من 1/6/2006 حتي 31/12/2011 يبدا القيد بداية شهر 6 ولمد أربعة شهور تقريبا وسيتم  اتاحة الحق لجميع الاسر المصرية للتقدم للحصول علي ضم المواليد الجدد، كما  سيتم اتاحة عمل بطاقات جديدة ابتداء من 1 يونيه 2013 ووسف يتم  انشاء موقع لتحديث البيانات ويستطيع المواطن من خلاله اضافة المواليد الجديدة، وأن مستوى الدخل لم يعد شرطا أساسيا للحصول علي بطاقة التموين.

• وفيما يخص السلع التموينية قال عودة :

- أن السكر التمويني بدء من الشهر الحالي تم توزيعه بأوزان كاملة وفى عبوة جيدة فى محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وسوهاج وسيتم تعميمه خلال الفترة المقبلة على محافظات الجمهورية.

- وفيما يتعلق بالأرز التمويني، قال عودة "ما اشتكى منه المواطنين من نقص به خلال الشهور الماضية قد انتهى" موضحا أنه تم إسناد توريد الأرز للشركة القابضة للصناعات الغذائية على مدار الشهور الثلاث المقبلة.

- زجاجة زيت التموين الجديدة "خير بلدنا" التي تم اختيار اسهما وشعارها من أعضاء الصفحة الرسمية لوزير التموين من اراء المشتركين.