التقي السيد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية مساء اليوم بأبناء الجالية المصرية في قطر، حيث أكد سيادته خلال اللقاء أن مصر تمر بمرحلة بالغة الدقة، وأن التاريخ سوف يذكر للشعب المصري أنه قد أُتيحت له فرصة تاريخية، ولم يضيعها.

وأوضح سيادته أنه أمام مصر حالياً فرصة ذهبية رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها، وأنه لأول مرة يمتلك الشعب المصري إرادته، ومن الطبيعي أن يعاني قليلاً أمام إنجاز كبير حققه بامتلاكه لإرادته الحرة، مُشدداً علي أن مصر لن تنهار اقتصاديا كما يدعي البعض، فهناك سبعة عشر مليون مواطن يعملون في القطاع الخاص، وستة ملايين في القطاع الحكومي، وثلاثة مليون فلاح يزرعون ويحصدون وينتجون.

كما أكد سيادته أن مصر تمتلك الكثير من المقومات الاقتصادية، وأنه يتعين حُسن إدارتها، وأن أمام مصر استحقاق مُهم يجب أن تستكمله بانتخاب مجلس النواب، مشدداً على أن مصر لن تعود للخلف أبداً، وأن الكل أمام القانون سواء، وأن مصر لديها جيش قوي يدافع عن أمنها.

وأضاف السيد الرئيس أنه انطلاقاً من حرصه على متابعة أوضاع المصريين في الخارج وعلى حل كافة مشاكلهم، فقد عَيَّن سيادته مُستشاراً له لشؤون المصريين بالخارج لهذا الغرض، مشيراً إلى أنه جاري إنشاء مجلس استشاري من الجاليات المصرية في الخارج، ومن المُنتظر أن يعقد قريباً اجتماعه الأول بالقاهرة.