سدد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق مبلغ 3 ملايين جنيه لحساب مؤسستي الأهرام وأخبار اليوم, تمثل قيمة هدايا باهظة الثمن كان قد حصل عليها من المؤسستين الصحفيتين بدون وجه حق وذلك بمناسبة التحقيقات التي تجريها معه نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المستشار مصطفى حسيني المحامي العام الأول للنيابة.

وشمل السداد مبلغ مليون و 400 ألف جنيه لصالح مؤسسة أخبار اليوم ومبلغ مليون و 600 ألف جنيه لصالح مؤسسة الأهرام.

وكان قد سبق للشريف أن قام بسداد مبلغ 120 ألف جنيه تمثل قيمة ما تحصل عليها من هدايا باهظة الثمن من مؤسسة دار التحرير للطباعة والنشر.

يذكر أن تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا وتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات كانت قد كشفت النقاب عن أن هدايا تم صرفها من ميزانية مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم ودار التحرير الصحفية تقدر بعشرات الملايين من الجنيهات بصورة سنوية لعدد من رموز النظام السابق وكبار رجال الدولة والوزراء بدون وجه حق على نحو يمثل تسهيلا للاستيلاء على المال العام وتربيحا للغير بدون وجه حق وإضرارا عمديا بأموال تلك المؤسسات.

وتمثلت الهدايا الممنوحة من المؤسسة إلى عدد من كبار رجال الدولة في النظام السابق في ساعات قيمة وأقلام ذهبية وجنيهات من الذهب ورابطات عنق باهظة الثمن وأطقم من الألماس ومجوهرات وحقائب جلدية للسيدات والرجال وأحزمة جلدية.

أ ش أ