نشرت وكالة الأناضول للأنباء أسماء العشرة وزراء الجدد الذين شملهم التعديل الوزاري في حكومة هشام قنديل التي تضم إجمالاً 35 وزيرًا.
وأغلب الوزراء الجدد من التكنوقراط ويشغلون وزارات خدمية بجانب وزارة سيادية واحدة (الداخلية).
وإزاء حالة من الاستياء الشعبي من أداء حكومة قنديل وعدم قدرتها على تحسين الأوضاع الاقتصادية طلب منه الرئيس محمد مرسي قبل نحو 10 أيام إجراء تعديلا وزاريا يشمل القطاع الخدمي بشكل أساسي لإشعار المواطنين بأداء أفضل في هذا القطاع.
والوزراء الجدد هم:
خالد فهمي عبد العال وزيرًا للبيئة.
حاتم عبد اللطيف وزيرًا للنقل (عن حزب الحرية والعدالة).
وائل المعداوي وزيرًا للطيران المدني.
محمد علي بشر وزيرًا للتنمية المحلية (عن حزب الحرية والعدالة).
أحمد إمام وزيرًا للكهرباء.
عاطف حلمي وزيرًا للاتصالات.
عمر سالم وزيرًا للشؤون القانونية والبرلمانية.
محمد إبراهيم (رئيس مصلحة السجون) وزيرًا للداخلية.
المرسي سيد حجازي وزيرًا للمالية.
باسم كامل محمد عودة وزيرًا للتموين (عن حزب الحرية والعدالة).
ومن بين الوزراء العشرة الجدد 3 وزراء ينتمون لحزب الحرية العدالة .
وكانت مصادر بالرئاسة المصرية كشفت مساء اليوم السبت أن التعديل الوزاري الوشيك سيشمل تغيير وزير الداخلية أحمد جمال الدين والمالية ممتاز السعيد.
وأوضحت المصادر أن سبب تأخر الإعلان عن التعديل الوزاري هو إيجاد بديل لوزير الداخلية حيث ترى الرئاسة قصورًا في أداء الأجهزة الأمنية في الفترة الأخيرة.

