كتب - عبد الله المصري:

كشف مصدر مطلع بجريدة "الوطن"، أن ملاك الجريدة والمساهمين فيها يفكرون جديا في إقالة رئيس تحريرها مجدي الجلاد، بسبب ضعف أدائه ونشر مواد صحفية كثيرة ثبت أنها مفبركة مما أضر بسمعة الجريدة حديثة التأسيس.

وأضاف المصدر أن رجل الأعمال محمد الأمين، القيادي السابق بالحزب الوطني المنحل اجتمع بالجلاد عدة مرات وأعرب له عن غضبه الشديد من أداء الجريدة ونشر أخبار مفبركة وطلب منه زيادة جرعة الهجوم على الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين وتقليص عدد المحررين العاملين بالجريدة من المنتمين للإخوان،بعدما ثبت أن كثير من المراسلين والصحفيين  يؤيدون الدكتور محمد مرسي وقرارات مؤسسة الرئاسة ,  مشيراً إلى أن الأمين يدرس عدة أسماء لخلافة الجلاد من بينها علاء الغطريفي مسئول التحقيقات بالجريدة, كما قام بسحب جميع الامتيازات الصحفية لطاقم المحررين والمراسلين مثل " مودم النت المفتوح " وخطوط الموبايل ونزل بالرواتب إلي النصف.

وكشف المصدر أن عدة أخطاء مهنية وقعت فيها "الوطن" منذ تأسيسها أحاطتها بسمعة سلبية، تسببت في غضب ملاك الجريدة، وكان من أسباب غضبهم أيضاً ما يرونه من ضعف دورها في تشويه جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي.

جدير بالذكر  أن جريدة "الوطن" تم تأسيسها قبل عدة شهور بمشاركة العديد من  المستثمرين والهيئات ينتمون جميعا للنظام السابق على رأسهم محمد الأمين ومنصور عامر وعماد الدين أديب.