تسلم المكتب الفنى للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود اليوم ترجمة التقرير الصحفى المنشور فى جريدة "النيويورك تايمز" والخاص بتصريحات المستشارة تهانى الجبالى حول بقاء المجلس العسكرى وتحريضه على التسمك بالسلطة.

ويقوم المستشار محمد خليفة المحامى العام الأول بفحص التقرير ومن المنتظر أن يطلع عليه محمد العمدة عضو مجلس الشعب السابق والكاتب الأمريكى"ديفيد كيرك باترك" الذي قام بنشر التقرير الصحفي بـ "النيويورك تايمز" .

كما تقدم العمدة بطلب للنائب العام لسماع شهادة عدد من القيادات الحزبية والسياسية بشأن حضور كل من المستشار حاتم بجاتو أمين لجنة الانتخابات الرئاسية السابقة والمستشار محمد عماد النجار عضو بالمحكمة الدستورية الجلسات المشتركة بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة والقيادات الحزبية والسياسية لمناقشة قانون انتخابات مجلس الشعب.

كان العمدة تقدم ببلاغ للنائب العام استعرض فيه تقريرا نشرته صحيفة نيويورك تايمز بعددها الصادر بتاريخ 3 يوليو 2012، بقلم "ديفيد كيرك باترك"، بمساهمة مى الشيخ من القاهرة وعنوانه "القضاء ساعد العسكر لإحكام قبضته على السلطة"، موضحا أن كاتب التقرير أورد على لسان "الجبالى" أنها قالت: على الرغم من أن المجلس العسكرى وعد بتسليم السلطة للمؤسسات المنتخبة فإنهم كانوا يخططون مع بعض قضاة مصر لكى يحتفظوا بسلطتهم السياسية ويمنعوا صعود الإسلاميين.

الاهرام