صرح أ.د. محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، بأن الجماعة قد صدمت كما صدم الشعب المصري كله من الأحكام التي صدرت اليوم بتبرئة المتهمين في موقعة الجمل، بعد أن غلت أيدي المحكمة؛ نتيجة عدم تقديم الأدلة الكافية، وكذلك طمس الأدلة التي تدين المتهمين، كما حدث من قبل في قضايا محمد محمود والوزراء وماسبيرو.
 
لذلك قررت جماعة الإخوان المسلمين مع بقية القوى الوطنية التداعي لإظهار غضبة الشعب المصري في كل ميادين الجمهورية غدًا الخميس، والاستجابة لتداعي القوى الشعبية والحزبية والوطنية إلى مليونية يوم الجمعة القادمة، وذلك في ميدان التحرير؛ للمطالبة بإعادة محاكمة كل المتهمين في قتل المتظاهرين في كل الأحداث السابقة، مع المطالبة بتشكيل لجنة على مستوى عالٍ لتجميع الأدلة وتقديمها للقضاء، ومطالبة السيد الرئيس لتنفيذ وعوده بالقصاص من قتلة المتظاهرين.
 
والجماعة ومعها كل القوى الوطنية والشعبية والحزبية والشعب المصري ونحن على يقين أيضًا بأن السيد الرئيس يشارك الشعب المصري كله نفس الشعور ولن يهدأ لنا جميعًا بال حتى ينال قتلة الثوار جزاؤهم العادل ويطمئن أسر الشهداء والمصابين إلى العدل الذي قال عنه رب العزة (ولَكُمْ فِي القِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

القاهرة في: 24 من ذي القعدة 1433هـ الموافق 10 من أكتوبر 2012م.