أكد الرئيس محمد مرسى أن موقف مصر المعلن دائما على أن أمن الخليج العربى هو امن مصر , وأن مصر وشعبها يحترم ويتواصل مع الجميع ولا يتدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مرسي مع الشيخ أحمد بن عبد الله الشيخ مبعوث حاكم دبى ورئيس دائرة الاعلام بالامارة، الذي سلم الرئيس رسالة رسالة خطية من الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم رئيس وزراء الامارات وحاكم إمارة دبى.

وأعرب الرئيس مرسي خلال اللقاء عن تقديره للشيخ محمد بن راشد وشكره على هذه الرسالة , كما رحب الرئيس محمد مرسى بزيارة الشيخ محمد بن راشد قريبا الى مصر.

وقال الدكتور يا سر على المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية - في بيان صحفي لرئاسة الجمهورية تلاه عقب اللقاء - إن الرسالة الخطية تضمنت أيضا تهنئة من الشيخ محمد بن راشد للرئيس محمد مرسى بمناسبة شهر رمضان المعظم .

وأضاف المتحدث الرسمى أن الشيخ محمد بن راشد هنأ خلال الرسالة الرئيس محمد مرسى بمناسبة إنتخابه رئيسا لمصر وحيازته ثقة الشعب المصرى, وتمنى بن راشد للرئيس مرسى كل التوفيق والنجاح فى مهمته.

وأشار د. ياسر على إلى أن الشيخ أحمد بن عبد الله أكد على تقدير الشعب الاماراتى ومحبته للشعب المصرى ورئيسه, وأن العلاقات المصرية الاماراتية شديدة العمق لا يؤثر فيها عارض.

أ ش أ