قال المهندس على متولى رئيس هيئة تشغيل مترو الانفاق انه تمت السبت أعمال بلطجة وسرقة بالاكراه لركاب المترو بمحطة السادات اسفرت عن حدوث تلفيات منها تكسير ابواب مداخل ومخارج المحطة، وسرقة اللمبات المتواجدة بالطرقات.

وتم اقتحام المحطة من قبل بلطجية قاموا بسرقة الركاب بالاكراه، الا أن الركاب ألقت القبض على 5 بلطجية أثناء إشهارهم الأسلحة البيضاء فى وجه الجمهور لسرقته، وسلمتهم لشرطة المحطة، إلا أن هؤلاء البلطجية اتصلوا بزملائهم الذى جاءوا وأخذوا يحطمون بالمحطة انتقاما لزملائهم المقبوض عليهم، لافتا إلى أنه تم القبض على 4 بلطجية من الذين جاءوا لتحطيم المحطة وتم تحويلهم جميعا لقسم شرطة قصر النيل لإحالتهم للنيابة العامة.

وفى الوقت نفسه أمر رئيس الهيئة بتشكيل لجنة فنيه لحصر حجم الخسائر والتلفيات الناتجة عن أعمال البلطجة التى تمت صباح اليوم على محطة مترو أنفاق أنور السادات.

وأضاف انه جارى حاليا من خلال اللجنة الفنية المشكلة حصر حجم التلفيات بالكامل والخسائر، مشيرا إلى انه تم غلق المدخل المؤدى إلى الجامعة الامريكية نظرا للتواجهات الأمنية بذلك.. نافيا اغلاق اى مداخل أخرى للمحطة.

وأشار رئيس الشركة إلى انه وارد اغلاق اى مدخل للمحطة في اى وقت في حالة تلقيه تعليمات أمنية بذلك.

وعن ضرورة تكثيف التواجد الامنى لمحطات المترو.. أفاد المهندس على حسين بضرورة التواجد الامنى لميدان التحرير في البداية والسيطرة على الباعة الجائلين حتى يتم احكام السيطرة الأمنية على مداخل ومخارج المحطة.

أ  ش أ