وكان طلاب الأكاديمية قد احتجزوا بدر وحاولوا الإعتداء عليه مطالبين برحيله ،  وتقديم استقالته من رئاسة الأكاديمية .

وانتقل ضباط المباحث وقوات الأمن المركزي باشراف اللواء كمال الدالي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى الأكاديمية ، وتم اخراجه وسط حراسة أمنية مشددة لمنع الطلاب من الاعتداء عليه وقد أمر اللواء محمود فاروق مفتش الأمن العام باخطار النيابة للتحقيق.

وكانت أكاديمية أخبار اليوم قد شهدت ظهر أمس الأول اشتباكات بين أفراد الأمن والطلاب الذين احتجزوا الدكتور أحمد زكي بدر رئيس الأكاديمية مطالبينه بتقديم استقالته حيث بدأ الطلاب في التجمع داخل الأكاديمية أمام مكتبه واحتجزوه داخله لمنع خروجه الا بعد تقديم استقالته واشترك معهم7 من العاملين وظل محتجزا داخله لمدة6 ساعات تقريبا الي أن استطاع أفراد أمن الأكاديمية من اخراجه وتوجهوا به الي مكتب الأمن بالطابق الأرضي في محاولة لأخراجه من الأكاديمية إلا أن عشرات منعوا خروجه ووقفوا علي أبواب الأكاديمية ومكتب الأمن مطالبينه بتقديم استقالته حتي يتمكن من الخروج .

 يذكر أن بدر تولي منصب رئيس الأكاديمية الشهر الماضي, بقرار من رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم بعد خروجه من وزارة التربية والتعليم عقب ثورة25 يناير.

نافذة مصر / الأهرام

نجحت أجهزة الأمن بالجيزة بالأشتراك مع القوات المسلحة في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول في تحرير الدكتور أحمد زكي بدر رئيس أكاديمية أخبار اليوم ووزير التعليم السابق بعد احتجازه لمدة‏8‏ ساعات .