14/04/2011

أكد المجلس الاعلى للقوات المسلحة أن ادارة شئون البلاد تتم في ظل سيادة القانون ، وان القوات المسلحة لا تتعامل برد الفعل ، وانما تتعامل بالدراسة والتخطيط لاتخاذ القرار المناسب لصالح مصر.

كما أكد المجلس الأعلى على ان شرم الشيخ ليست بؤرة للنظام السابق ، وانه لا يوجد أي تأثير على النائب العام أو قراراته ، مؤكدا ان النيابة تحقق الان في نحو ستة الاف قضية تتعلق بالفساد ، وهو ما يمثل عبئا كبيرا عليها.

جاء ذلك في تصريحات تليفزيونية لعضوي المجلس الاعلى العسكري اللواءان محمد حجازي وحسن الروينى مساء الأربعاء على التليفزيون المصري وأوضح المجلس ان عناصر وافراد القوات المسلحة لم تستخدم أي من الذخائر الحية في الاحداث التي وقعت صباح يوم السبت الماضي بميدان التحرير ، وانه تم استخدام الذخائر المحدثة للصوت للتخويف فقط ، وتفريق المتظاهرين ، وان المواطن الذى تعرض لطق ناري وقع في احد الشوارع الجانبية لميدان التحرير ، في اشارة الى عدم وجود عناصر للشرطة العسكرية في الشوارع الجانبية بعيدا عن ميدان التحرير .

وأكد المجلس افراج القوات المسلحة عن كافة المعتقلين الذين القى القبض عليهم بميدان التحرير عقب احداث ليلة الجمعة وصباح يوم السبت الماضي ، واشار الى دور القوات المسلحة في علاج مصابي ثورة يناير في المستشفيات التابعة لها ، وتواصل القوات المسلحة الدائم مع شباب الثورة .

واوضح المجلس من ناحية اخرى ان تحقق القوات المسلحة من شخصية مرتدى الزى العسكري شأن خاص بالقوات المسلحة ، ويعد خطا احمر، وحذر المجلس الاعلى العسكري من تداعيات الوضع الاقتصادي للبلاد ، مشيرا الى انه تم فقد نحو ستة مليارات دولار من احتياطي البنك المركزي منذ شهر يناير وحتى 30 مارس الماضيين ، ليصل الاحتياطي الى 30 مليار دولار .

وشدد المجلس على أن الوضع الاقتصادي واستعادة الامن في الشارع المصري وعودة الهدوء الى الشارع من اهم المشكلات التي تواجهها البلاد في الوقت الراهن .

أ ش أ