9/12/2009

نقلت جريدة "بر مصر" اليومية على موقعها الإلكتروني عن مصدر وثيق الصلة بأحمد عز  - أمين تنظيم الحزب الوطني - قوله أن الأخير بدأ تلقي تقارير كان قد كلف بها أنصاره في مختلف المحافظات ، لرصد أبرز الشخصيات الإخوانية الفاعلة في العمل العام والمحتمل ترشيحها في الانتخابات البرلمانية القادمة.

وفجر المصدر ذاته مفاجأة بالتأكيد على أن بعض المعلومات التي تضمنتها التقارير كان مصدرها بعض الأجهزة الأمنية.

وأوضح المصدر أن عز لديه ( عقدة تاريخية ) من عدم قدرته على حسم ملف الانتخابات البرلمانية السابقة، وهو ما اضطر النظام للاستعانة ببعض رموز الحرس القديم بالحزب الوطني بعد الفوز الكاسح للإخوان في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية السابقة عام 2005.

جدير بالذكر أن احمد عز ينتمي الى مجموعة "الحرس الجديد" في الحزب الوطني المقربة من جمال مبارك نجل الرئيس المصري الذي تولى مؤخرا منصب الأمين العام المساعد وأمين السياسات بالحزب الوطني الحاكم.

كما أن أحمد عز الذي يسمى على نطاق واسع بالطفل المعجزة  حيث بدأ حياته المهنية عازفا ضمن فرقة موسيقية بأحد فنادق القاهرة الشهيرة عام 1987 كما روي رجل الأعمال رامي لكح في دراسة أعدها "معهد كارنيجي" الأمريكي عن المقربون من جمال مبارك وبلغت ثروته في اقل من عقدين من الزمن أكثر من 40 مليار جنيه ويمتلك أكبر شركات الحديد في مصر وهي شركة حديد الدخيلة والتي تم تغيير اسمها إلى حديد عز الدخيلة، يعد الممول الأول والرئيسي لمشروع التوريث في مصر.