6/12/2009

نافذة مصر / الجمهورية

ظهرت أمس بالمدينة المنورة أول حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير بين الحجاج المصريين.. أكدت الفحوصات الطبية ايجابية اصابة الحاج مصطفي عوض محمد متولي من السويس بالمرض. فتم حجزه بمستشفي الأنصار بالمدينة لعلاجه.

تلقي أسامة العشري وكيل أول وزارة السياحة والمشرف العام علي الحج السياحي تقريرا من صبح عبد الفتاح رئيس بعثة الوزارة بالمدينة عن أول حالة إصابة.

من ناحية أخري.. بلغ عدد ضيوف الرحمن العائدين بالجو حتي أمس 23 ألفا من حجاج السياحة والجمعيات الدينية والقرعة والترانزيت.. بالاضافة إلي 1200 حاج استقبلهم ميناء نويبع و857 حاجا و150 عامل خدمات بميناء سفاجا.

كما استقبل ميناء نويبع 2845 من المتخلفين عن رحلات العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان الماضي أقلتهم العبارة شهرزاد والقاربان السريعان كوين نفرتيتي والبرنسيسة.

وحلا لمشكلة الحقائب المتخلفة للقادمين علي الخطوط السعودية تم تخصيص مبني الركاب رقم "2" لهذه الأمتعة.

وعلى صعيد التدابير التي تتخذها الدولة للوقاية من المرض أكد د. صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بأن إجازة الثمانية أيام "اسبوع الوقاية" لا تقتصر علي الحجاج فقط ولكن تشمل جميع العائدين من الخارج تحسبا لأي عدوي بأنفلونزا الخنازير.. تشمل الإجازة العائد من مأمورية مصلحية أو من إعارة. وتحسب أيام المتابعة الطبية من تاريخ العودة المثبت بجواز سفر الموظف.. ولا تحسب الإجازة ضمن رصيد إجازاته.. الاعتيادية.. وهي إجازة مدفوعة الأجر وللموظف حرية الاستعانة بطبيب جهة العمل أو أي طبيب آخر.. وعليه تسليم تقرير طبي يثبت به بعد اسبوع من عودته خلوه من أي أعراض.

من جانب أخر كانت وزارة الصحة قد أعلنت في بيان لها مساء أول أمس الجمعة ، وفاة سيدتين بمرض أنفلونزا الخنازير ليرتفع عدد الوفيات إلى 28 حالة منذ ظهور المرض فى مصر.

وأوضحت وزارة الصحة أن حالة الوفاة رقم 27 لسيدة تدعى ايناس ابراهيم عبد الوهاب تبلغ من العمر 37 عاما من محافظة حلوان وتم حجزها بمستشفى البنك الأهلي يوم 30 نوفمبر الماضي .

وذكر البيان أن السيدة كانت تعاني من أعراض تنفسية شديدة وتم تحويلها إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى البنك الأهلي ووضعها على جهاز التنفس الصناعي مشيرا إلى أنها كانت حامل ووضعت مولدها يوم 22 نوفمبر الماضي .

وأضاف البيان أن حالة الوفاة رقم 28 لسيدة تدعى شيماء صبحي محمد تبلغ من العمر 29 عاما من محافظة القاهرة مشيرا إلى أنه تم حجزها بمستشفى صدر العباسية يوم 3 ديسمبر الحالي إثر معاناتها من أعراض تنفسية شديدة وتم تحويلها إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى صدر العباسية ووضعت على جهاز التنفس الصناعي .

وذكر البيان أن المريضة كانت مصابة بمرض السكري وارتفاع في ضغط الدم وورم حميد على الغدة النخامية .