14/11/2009

أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 115 حالة جديدة مصابة بفيروس "ايه اتش 1 إن 1" المعروف عالميا بانفلونزا الخنازير ليبلغ إجمالي الإصابات في مصر منذ ظهور المرض وحتى الآن 2494 حالة.

وذكر بيان لوزارة الصحة مساء "الجمعة " أنه من بين الحالات الجديدة 73 حالة بين طلاب المدارس في محافظات القاهرة والاسكندرية و6 اكتوبر والبحيرة والجيزة والغربية والقليوبية وحلوان وسوهاج وقنا وكفر الشيخ ليبلغ إجمالي الاصابات بين طلاب المدارس 162 حالة.

وأشار البيان إلى أنه من بين الحالات الجديدة 3 حالات بين طلاب الجامعات في القاهرة والجيزة ليصل إجمالى الحالات بين طلاب الجامعات 91 حالة.

وأوضح البيان أن باقي الحالات الجديدة ، وعددها 39 حالة، هى 37 حالة لمصريين ومقيمين في مصر وحالة روسية قادمة من روسيا وحالة أمريكية قادمة من أمريكا.

وأضاف البيان أن حالات الشفاء بلغت 2306 حالات ولا تزال 182 حالة تحت العلاج وحالتهم مستقرة فضلا عن 6 حالات وفاة منذ ظهور المرض وحتى الآن.

قائمة اسماء المدارس والجامعات

مدارس محافظة القاهرة:

منارة الايمان- العلا الحديثة- راهبات القلب المقدس- العلا للغات- الفاروق للغات- براعم مودرن سكول- السيدة عائشة للغات- خالد بن الوليد الانجيلية بشبرا- السيدة حنيفة- جاك- العلم والايمان- الفاروق الاسلامية- النصر للغات- ام المؤمنين- مبارك الخاصة- ابن النفيس- المروه- مهد العلم- عمر بن عبد العزيز- المتفوقين- سلمان الفارسي- المعرف الحديثة- مصطفى كامل- دي ليسال- نارمر الخاصة- زين العابدين- زكي مبارك.

مدارس محافظة الاسكندرية:

المستقبل للغات- سان شارل- الاورمان- البايونير

مدارس محافظة 6 اكتوبر:

البدرشين اعدادية بنين- ميجور أوس.

مدارس محافظة البحيرة:

الفكرية- المنار- الدساسنة.

مدارس محافظة الجيزة:

العجوزة الخاصة- الجيزة بنات-الاورمان الثانوية- الولي العمرانية- الاورمان الاعدادية- الثانوية بنات- جي نيس- الاندلس- عبد الحميد الفقي- نارمر للغات- طيبة.

مدارس محافظة الغربية:

معهد كفور بلشاي الأزهري

مدارس محافظة القليوبية:

الزهويين بنين

مدارس محافظة حلوان:

البريطانية الخاصة- المعادي التجريبية- مستقبل زهراء المعادي- ناصر الاعدادية بنين- العروبة للغات- اطلس الابتدائية- الغد المشرق الازهري للغات- زوسر برنسيز- كلية النصر.

مدارس محافظة قنا:

خالد بن الوليد الابتدائية

مدارس محافظة كفر الشيخ:

المرشدي بدسوق

الجامعات:

كلية العلوم (عين شمس)- الالسن (عين شمس)- الحقوق (القاهرة).

__________________

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط