11/08/2009

نافذة مصر/بر مصر/  وكالات :

قال شهود عيان أن السنة الدخان الابيض الكثيف تصاعدت من إحدى محطات ضخ الغاز الى اسرائيل  على ساحل قرية " الشلاق " بالقرب من مدينة الشيخ زويد بنحو 5 كيلو مترات.

مؤكدين أن عدد اً من سيارات الاطفاء من مدينة العريش ومدينة الشيخ زويد سارعت الى موقع المحطة وتمكنت من اخماد الدخان المتصاعد.

وكشف مصدر امنى بمدينة الشيخ زويد فى تصريحات خاصة لـموقع "بر مصر" ان بالونا تابع للارصاد الحرارية سقط داخل محطة توريد الغاز لاسرائيل واحدث دخانا كثيفا الا ان اجهزة المطافئ تمكنت من السيطرة عليه مشيرا الى انه لم يتضح بعد مصدر البالون الذى سقط داخل المحطة.

و أوضح مصدر أمنى أن أجهزة الأمن تلقت بلاغا بنشوب حريق فى منطقة " الغراء" القريبة من المحطة  وان قوة من مباحث الشيخ زويد مشطت المنطقة دون ان تتوصل لشئ .

جدير بالذكر ان محطة الشلاق هى نهاية خط الانابيب القادم من بورسعيد ويتم عبرها ضخ الغاز المسال الى اسرائيل عبر انابيب تخرج من المحطة وتمر تحت سطح البحر حتى مدينة عسقلان فى اسرائيل .

وتشهد المحطة حراسة امنية متعدده من قبل وزارة الداخلية وشركة امن خاصة وبعض سكان المنطقة المتخصصين فى اقتفاء الاثار الغريبة عن المكان مقابل مكآفئات مجزية .

المحطة المذكورة مملوكة لشركة غاز شرق المتوسط الخاصة والتى اسسها رجل الاعمال حسين سالم بالاضافة الى مستثمرين اسرائيليين .