29/04/2009

بعث حسني مبارك ببرقية تهنئة الي نظيره الصهيوني شمعون بيريز في ذكري اغتصاب دولة فلسطين، اعرب له خلالها بإسمه وبإسم شعب مصر عن تهنئته لما اسماه قيام إسرائيل ، متمنيا ان يسود السلام المنطقة في أقرب وقت  ، وانطلقت مساء امس الاحتفالات بما تسميه اسرائيل عيد الاستقلال الحادي والستين لدولة اسرائيل بمراسم ايقاد المشاعل الاثنتي عشرة في جبل هرتصل باورشليم القدس تحت شعار مئة سنة لتأسيس مدينة تل ابيب وهي اول مدينة عبرية في البلاد.

وفي بداية المراسم القى رئيس الكنيست رؤوفين ريفلين خطابا اكد فيه ان عيد الاستقلال يشكل رمزا لقدرة الشعب في اسرائيل على التعامل مع التحديات المعقدة التي تواجهنا وفي مقدمتها الازمة الاقتصادية العالمية ومختلف التهديدات والمهددين. واضاف ان عيد الاستقلال يتسم كل عام بمعان جديدة وقيم جديدة كل جيل وقيمه كل جيل واحتياجاته. ونوه رئيس الكنيست بان دولة اسرائيل في عام 2009 هي اكثر ديموقراطية واكثر انفتاحا واكثر يهودية في هويتها وثقافتها واكثر تسامحا واقل ديماغوغية.
من جهة اخري يجري الآن تحصين المعبد اليهودي الذي يقع وسط مدينة القاهرة . بالتحديد في شارع عدلي الذي يتميز بحركة تجارية عالية . أسباب التحصين كما تقول المصادر أن نتنياهو قرر الصلاة في المعبد خلال زيارته للقاهرة . وإستضافة وفد يهودي كبير للمشاركة في الصلاة . شواهد التحصين تشمل إحاطة المعبد بشبكة فولاذية مكهربة ، تحول دون الهجوم المسلح . وتمنع مرور المشاه بجوار المعبد .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر : جبهة إنقاذ مصر