تأكد هبوط 14 ناديًا إلى دوري الدرجة الثالثة في مصر من بين 15 فريقًا كان محدد هبوطهم من الدرجة الثانية، بناء على القرار الذي أقره اتحاد الكرة المصري مع بداية الموسم.

وكان اتحاد الكرة قد قرر هبوط خمسة أندية من كل مجموعة من المجموعات الثلاث المكونة لدوري الدرجة الثانية، ليبدأ عملية تحويل المسابقة إلى دوري محترفين من مجموعة واحدة بداية من الموسم المقبل.

المجموعة الأولى "الصعيد"، انتهت مبارياتها بشكل نهائي وتأكد صعود البنك الأهلي، مع هبوط كلًا من سوهاج، الإعلاميين، الفيوم، ديروط وطهطا.

أما المجموعة الثالثة "الدلتا" التي انتهت مبارياتها اليوم، الثلاثاء، بصعود غزل المحلة إلى الدوري الممتاز، فتأكد هبوط كلًا من بيلا، الحمام، الأوليمبي، بلدية المحلة ومالية كفر الزيات إلى دوري الدرجة الثالثة.

المجموعة الثانية "القاهرة" تأكد خلالها هبوط كلًا من الزرقا، الترسانة، كوكاكولا والمريخ، ويتبقى مقعد واحد يتصارع النجوم مع جمهورية شبين للهروب منه.

النجوم يمتلك 22 نقطة في المركز الثامن، خلف جمهورية شبين برصيد 25 نقطة، ويتبقى مباراة الجولة الأخيرة التي ستحسم الهبوط مع اقتراب سيراميكا من الصعود للممتاز بنسبة كبيرة.

ويحتاج النجوم (فارق أهداف 0) للفوز على الزرقا بأي نتيجة مع خسارة جمهورية شبين (فارق أهداف +1) أمام سيراميكا بأي نتيجة، في ظل تعادلهما بالمواجهات المباشرة بينهما.

أما جمهورية شبين فسيكون بحاجة للفوز أو التعادل للهروب من الهبوط بشكل رسمي، كما أنه قد ينجو إذا خسر أمام سيراميكا، ولكن بشرط خسارة أو تعادل النجوم مع الزرقا.

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة المصري سبق وأن أعلن أن لائحة البطولة والهبوط بها لم يتم إجراء أي تعديل بها "حتى الآن"، مع تلميحات عن طريق مسؤوليه في تصريحات تليفزيونية بإمكانية تعديلها خلال الأيام المقبلة بعد عقد اجتماعات لمناقشة الأمر.