يستعد الزمالك لمواجهة مودرن فيوتشر، اليوم الأحد، في إياب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، على ملعب استاد القاهرة.



ونجح الفارس الأبيض في تحقيق الفوز 2-1 خلال لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين مساء الأحد الماضي، على استاد السلام.



ورغم فوز الزمالك في الذهاب، إلا أن الأبيض يعاني من أزمة كبيرة، تتمثل في طريقة اللعب تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز.
 

 

خطورة المرتدات 



شهدت المباريات الماضية عدم تمركز لاعبي الزمالك بشكل صحيح، وتحديدا عندما يفقد الفريق الكرة، فدائما ما تكون المرتدات السلاح القوي لهز شباك القلعة البيضاء.



وخاض الزمالك تحت قيادة جوميز 6 مباريات، فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراة وخسر في مواجهتين، وسجل الأبيض مع البرتغالي 7 أهداف واستقبلت شباكه مثلهما.



ويعتمد جوميز على طريقة لعب 4-3-3، وهو أسلوب لعب يميل إلى الاستحواذ وتبادل المراكز في منتصف الملعب، مع الزيادة العديدة للظهيرين الأيمن والأيسر.


رغم أن جوميز يتمسك بطريقته وأسلوبه، إلا أنه وقع في أخطاء كثيرة أبرزها المرتدات، ففي مباراة الأهلي بنهائي كأس مصر، نجح محمد مجدي "أفشة" في تسجيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة.



واستغل "أفشة" تقدم لاعبي الزمالك وعدم تمركز المدافعين بشكل جيد، وتقدم من أجل تعديل النتيجة وإحراز التعادل، حيث كانت الفرصة الذي ينتظرها المارد الأحمر، ونجح في تسجيل الهدف الثاني.



وفي مباراة الزمالك أمام الجونة، الذي انتهت بهزيمة الأبيض (3-2)، استطاع الجونة من تسجيل الهدفين الأول والثالث من هجوم مرتد.



ووصل رضا صلاح إلى مرمى محمد عواد حارس الزمالك بسهولة للغاية، بعدما استغل اصطدام محمود علاء بزميله أحمد حمدي، لينفرد بالمرمى ويسجل أول أهداف اللقاء.



وتكرر نفس الخطأ في الهدف الثالث، بعدم تمركز المدافعين، وسجل أيتوجا الهدف الثالث.



وفي مباراة مودرن فيوتشر الأخيرة، لم ينجح الزمالك في حل أزمة المرتدات، وافتتح علي ياسر أهداف المباراة من مرتدة سريعة، قادها محمد فاروق، وقام بتمرير الكرة لياسر الذي سجل بتسديدة أرضية في شباك محمد عواد.