قامت صفحة “حزب تكنوقراط مصر” على منصة “إكس”، بنشر تصريحات منسوبة للخبير والمستشار القانوني سعيد عفيفي، يقول فيها: “هأتكلم معاكم عن الفساد الذي يحدثه رؤساء مصر، النهاردة هاتكلم معاكم عن حاجة أُثيرت وتم التأكد منها، ولكن للأسف الشديد لم تستمر المحاكمات.. يجب أن نتكلم على موضوع البلاتين، عبارة عن مبلغ كبير جدا، تم السطو عليه من مبارك.. 17 طن و400 كيلوغرام من البلاتين غالي الثمن، تم تحويلها إلى سويسرا وأُودعت في حساب مبارك هناك، الله أعلم إيه اللي حصل فيها، وكما قلت في الفيديوهات السابقة اللي أنا عملتها إنهم تقاسموا مع أولاد مبارك في الفلوس اللي الاتحاد الأوروبي أفرج عنها”، طبقا لقوله.

كما نشر الحزب الفيديو معلقا عليه بالقول: “د. سعيد عفيفي يكشف.. مبارك استولى على 17 “ألف” طن بلاتين مملوكين لمصر وحولهم باسمه ونقلهم إلى سويسرا والذي يقدر ثمنها بأكثر من 200 مليار دولار أي أكثر من ديون مصر جميعها”.

بدوره، أعاد ساويرس نشر تغريدة “حزب تكنوقراط مصر”، معلقا عليها باستنكار: “أي كلام في البطاطس، اتقي الله، لو راجل طلع المستندات يا كداب”. في حين علق علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل، على منشور ساويرس قائلا بسخرية: “”الرد على العبيط يعمله سيط”، بس حقيقة الأمر هو الأبلاتين، وده تلاقيه داخل الإسبراتير وقد تم تهريبه فعلا بكميات كبيرة إلى مركز صيانة وقطع غيار الأستاذ حمدي لادا بمحور جوزيف تيتو خلف المطار”، على حد تعبيره.

كذلك كتب عفيفي معلقا على منشور ساويرس: “أنا قلت 17 طن وليس 17 ألف طن. وبعدين مصادري أسفل الفيديو على اليوتيوب، وأنا ليس مطلوبا مني أن أوزعها على العالم كله”.

يشار إلى أن بعد مضي أكثر من 10 سنوات على اندلاع ثورة 25 يناير 2011، لم تتمكن مصر من استرداد الأموال المهربة للخارج، بل على العكس من ذلك، أصدرت محكمة العدل الأوروبية في أبريل 2022 حكمًا تؤكد فيه إلغاء تجميد أموال أسرة الرئيس المخلوع.