أعلنتا وزارتا الكهرباء والبترول بحكومة السيسي أنهما تتقدما بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية التي جاءت نظرًا إلى ارتفاع درجات الحرارة إلا أنه ورد أنباء عن استثناء المناطق الساحلية من قرار قطع الكهرباء!


واستفز الاعتذار أغلب المصريين الذي باتوا يرون انكشافا من الانقلاب الذي يحاول النصب على المصريين مقدما تبريرات غير مقبولة.


وقال "الثوري المصري"، "..اعتذار غير مقبول عن قطع الكهرباء من وزارتين يوجد بهما أكبر عدد من الحرامية والفاسدين ومتخصصي العمولات والسمسرة (بعد الجيش المصري طبعاً). في وزارتي الكهرباء والبترول، الموظفين الكبار "متنغنغين" بالعامية المصرية، وبدل تخفيف الأحمال، عايزين نخفف مرتباتكم ونخفض عددكم ونشيل البدلات".


وسجل "المجلس الثوري المصري" الذي يضم بين جنباته رافضون للإنقلاب وسياسياته عدة تغردات عبر حسابه ترفض هذا المنحى كاشفة حجم الاستخفاف بالشعب المصري..


وقال الحساب "أولا: كلمة تخفيف الأحمال نصب على شعب مصر لأن المشكلة في تمويل انتاج الكهرباء وليس الأحمال. ثانيا: زيادة مواعيد قطع الكهرباء الجديدة ل3 ساعات تعني انه لا سياحة ولا صناعة ولا تعليم ولا علاج ولا أي نشاط اقتصادي سيفلح في بلد بهذا القدر من التخلف".واصفا ما حدث أن "السيسي ببساطة رجع مصر للعصور الوسطى".

وحذر "المجلس الثوري" من أنه سواء "مدة  قطع الكهرباء تطول وستستمر في الزيادة .. الدولار بدأ بالصعود وهذه المرة بلا سقف. الأسعار آخذه في الارتفاع وصفقة رأس الحكمة لم تقدم ولم تأخر. مصر تعيش كارثة كانت متوقعة منذ 2013، لكن الضابط الذي يقبل صورة السيسي والنساء اللاتي تصفقن ببلاهة لم يدركوا حجم الكارثة إلا اليوم".

وعن قطع الكهرباء أوضح "عندنا في مصر بيسموه تخفيف الأحمال وفي سوريا فبيسموه التقنين الكهربائي. ما عدا ذلك فالفرق لا يذكر، وقطع الكهرباء عن شعب مصر لمدة 7 ساعات ليس ببعيد. بعد 10 سنوات من حكم العسكر لمصر، نحن على خطا سوريا بدون حرب أهلية ولا غيره للأسف".

 

http://https://x.com/i/status/1805241675859595532


المثير للدهشة أن محاولات صرف الأنظار عن السيسي إلى تحميل مدبولي المسؤولية كانت مكشوفة من رواد التواصل الاجتماعي.

حيث استغلت الذراع الإعلامي لميس الحديدي منصتها على (إكس) @lameesh لتتهم رئيس حكومة السيسي وكتبت، "..إلى رئيس الوزرا المشغول بتشكيل الحكومه :فيه فلوس اهو لاستيراد الغاز غير فلوس راس الحكمه ،صندوق النقد،استثمارات الاجانب فى ادوات الدين ٣٠مليار $.ليه مش بنستورد غاز للكهربا بدل بهدلتنا..".

وأضافت، "ما تقولوش الفلوس كلها راحت سداد ديون! لاننا  لم نسدد كل ديون شركات البترول الاجنبيه و ده احد اسباب نقص الغاز.الفلوس اتصرفت فين ؟عاوزين اجابه ده حقنا ..و ليه ماكانش عندك اى تخطيط اصلا لنقص الغاز و بلاش بقى قصه موجه الحر  المفاجأه لانك بتقطع  الكهربا فى الحر و البرد..".


إلا أن حساب نۨــﯡحۡ @noahghoneim، سألها "وهو ماله مدبولي بس يا لميس، ده مجرد عبد المأمور، الريس قاله عاوزين نوفر 300 مليون دولار كل شهر فالراجل بيوفر، أنتِ اطلعي النهاردة بالليل فى برنامجك زعقي واشخطي فى الريس وقوليله لو الشيلة تقيلة ياريس متشلش."

http://https://x.com/noahghoneim/status/1805286745149210939