كشف محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس وزراء الانقلاب، موقف خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد في تصريحات إعلامية أنه بشأن إلغاء تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر خلال فترة عيد الأضحى، لم يتم دراسة هذا الاقتراح حتى الآن، وإذا تم اتخاذ خطوة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها على الفور.

وزعم أن هناك أهمية كبيرة من جانب الحكومة لتحسين أوضاع الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة، مضيفا: ”نعمل على زيادة موارد وزارة الكهرباء بمواجهة سارقي الكهرباء، ومن المخطط أن يتم إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية العام الجاري كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي مؤخرا”.

يذكر أن عبدالفتاح السيسي، أعلن في زيارته له لمرسى مطروح، أن أزمة تخفيف الأحمال انتهت إلى الأبد، لكن سرعان ما وعده، وبدأ انقطاع التيار بزيادة ساعات تخفيف الأحمال.

كما شهدت مصر، حالات وفاة، أثناء انقطاع التيار، حيث يتم فصل الكهرباء عنهم أثناء وجودهم في المصاعد، ما يسبب لهم حالات اختناق ومن ثم الوفاة.

كما أعلنت الأذرع الإعلامية لنظام السيسي، أن أزمة الكهرباء ستنتهي هذا العام، دون تقديم دليل ولا برهان على ذلك، سوى امتصاص غضب الشعب.
/Save