تظاهر عشرات السيدات بالقاهرة للتضامن مع المرأة الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي. فيما حاصرتها قوات أمن الانقلاب، كالعادة.

 

انطلقت المسيرة من أمام اتحاد المرأة الفلسطينية في شارع رمسيس، وحاصرها الأمن في شارع عرابي ومنع توجهها إلى شارع طلعت حرب بوسط القاهرة

 

وفيما يحتفل العالم، اليوم، باليوم العالمي للمرأة الذي يحين سنويا في الثامن من مارس؛ قتلت 9 آلاف سيدة في غزة منذ بدء العدوان الصهيوني. فيما أشارت "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين" أن 63 امرأة يقتلن يوميا في قطاع غزة بينهن 37 أما يفقدن عائلاتهن.

 

كما تعاني الأمهات في غزة مشاكل صحية نتيجة سوء التغذية، تحول دون تمكنهم من إرضاع أطفالهن بشكل طبيعي، بسبب الظروف الصعبة التي خلفها العدوان الإسرائيلي على القطاع، منذ أكثر من 154 يوما على الحصار الخانق والضربات الوحشية.

 

وتقول الطبيبة الفلسطينية رجاء جهاد؛ إن هناك نقصا شديدا في المستلزمات الطبية.

 

وتابعت: "تأتي الأم الحامل وهي تعاني من سوء التغذية، ودون أي تحضيرات للولادة ودون احتياجات الرضيع، ولا يوجد معها أي وجبة غذائية لما بعد الولادة الطبيعية".

 

وأشارت الطبيبة إلى أن الطواقم الطبية في مستشفى حلو الدولي، تعاني من انقطاع التيار الكهربائي والعمل في الظلام الدامس ‏ونقص مواد التعقيم والأدوية والمستلزمات الطبية والوقود اللازم لتشغيل المولدات الاحتياطية".

 

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن حملة حرب مدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، مما أسفر حتى الخميس عن "30 ألفا و800 شهيد و72 ألفا و298 إصابة، معظمهم أطفال ونساء".