تواصل أسعار كافة السلع والخدمات الارتفاع بشكل جنوني وسط انهيار الجنيه وتفوق الدولار وجشع التجار وتخاذل الدولة في مواجهة التسيب في الأسواق.

 

حيث رفعت شركة حديد عز أسعار الحديد اليوم بقيمة كبيرة وذلك وفقا لما قالته الشركة للوكلاء والموزعين.

 

وقال محمد سمير الجارحي رئيس شركة العالمية لتجارة حديد التسليح إن شركة عز رفعت سعر الطن بقيمة 7 آلاف جنيه في الطن الواحد وهو ما يعد زيادة كبيرة في الأسعار.

 

وأضاف في تصريحات خاصة أن أسعار الحديد دخلت مستويات تاريخية خلال الفترة الحالي مشيرا إلى أن سعر طن الحديد لصالح شركة عز سجل 55250 جنيه تسليم أرض المصنع شاملا ضريبة القيمة المضافة.

 

وطالب وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، بضرورة عدم الإقبال على شراء الأجهزة الكهربائية خلال الوقت الحالي، إلا للضرورة القصوى.

 

وطالب «أبو سمرة»، في تصريحات صحفية اليوم، المواطنين بعدم شراء الأجهزة الكهربائية نظرًا الارتفاعات المبالغ فيها في أسعار الأجهزة الكهربائية في السوق المصرية، متأثرة بارتفاع سعر الدولار وعدم استقراره في السوق الموازية، والتي أثرت بشكل كبير على استيراد مستلزمات الإنتاج، وأسعار بعض الماركات العالمية.

 

ونفت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، ما أثير من شائعات تشير إلى تحرير محاضر لمحلات الذهب بسبب ارتفاع أسعار الذهب، مؤكدة أنه لم ترد لها أي شكوى من أي تاجر تؤكد وجود واقعة واحدة حقيقية بهذا المعني.

 

وحسب بيان صادر عن الشعبة اليوم السبت: "تهيب الشعبة بجموع التجار والمستهلكين عدم الانسياق وراء الشائعات وترديدها ونشرها لاجتناب حدوث اضطرابات في عمليات البيع والشراء بسوق الذهب، نظرًا لما يشكله هذا السوق من أهمية كبرى للمواطن وللاقتصاد القومي."

 

وسجل سعر الذهب عيار 24 زيادة بنحو 11 جنيهًا، فيما زاد سعر الذهب عيار 21 بنحو 10 جنيهات، وارتفع سعر الذهب عيار 18 بقيمة 9 جنيهات، وصعد سعر الجنيه الذهب بنحو 80 جنيهًا.

 

كما شهدت أسعار الذهب تغيرات كبيرة بين المحلات عند شراء الذهب المستعمل من المواطنين، حيث ترفض بعض المحلات الشراء في حين تقوم محلات أخرى بخصم مبلغ كبير كتحوط لحدوث تغير في سعر الذهب.