يواصل جيش الاحتلال عدوانه على الضفة الغربية حيث يقتحم المدن وينفذ حملة اعتقالات واسعة ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

 

وشيع الفلسطينيون ظهر اليوم الأربعاء، جثامين 7 شهداء قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانها أمس الثلاثاء، على مدينة ومخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية.

والشهداء هم: عبد جربان، وسعيد أبو طاحون، وجهاد غانم، ومصعب الغول، وحازم حصري، ومحمود حدايدة، ووليد مصيعي.

 

وفي سياق العدوان فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء، منزل الشهيد خيري علقم في حي الشياح ببلدة الطور جنوب القدس، بعد إخلائه وزرعه بالمتفجرات.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس الثلاثاء وحتّى فجر اليوم الأربعاء، 78 مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم 17 طالبة جامعية من الخليل.

ورافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، ومصادرة الهواتف، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وعمليات الترويع والتهديد التي وصلت حد التهديد بإطلاق النار بشكل مباشر.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية بعد السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 2650، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من أفرج عنهم لاحقًا.

واقتحمت قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد خيري علقم في حي الشياح ببلدة الطور جنوب القدس، تمهيدا لهدمه.

 

وبدأت قوات الاحتلال في حفر جدران المنزل لزرع المتفجرات فيه تمهيداً لتفجيره، بالتوازي مع انتشار قوات الاحتلال في حي الشياح.

واتهمت شرطة الاحتلال خيري علقم بتنفيد عملية إطلاق نار، في يناير الماضي، قرب كنيس يهودي في مستوطنة "النبي يعقوب" شمالي القدس، وأدت إلى مقتل 7 إسرائيليين على الأقل.

كما هدمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، منزلاً في قرية شقبا، غرب رام الله، وسط الضفة، بحجة البناء دون ترخيص.

كما اعتقلت فلسطينياً ونجله من بلدة بيت فجار، جنوب مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة، بعد دهم منزل العائلة وتفتيشه، فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية باقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة في بيت لحم.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة فلسطينيين، بعد اقتحامها مدينة جنين ومحاصرتها عدة منازل في أحيائها. ونشرت قوات الاحتلال قناصتها فوق أسطح عدد من البنايات العالية في محيط مناطق الاقتحام.

 

وإثر اقتحامها نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المحاضر في جامعة النجاح الوطنية غسان ذوقان، البالغ من العمر 67 عاماً، وهو أسير محرر تعرض للاعتقال الإداري عدة مرات.

واعتقلت الشاب ياسر رمانة عقب اقتحامها مدينة نابلس، شمالي الضفة، ودهمها منزل عائلته وتفتيشه وعبثها بمحتوياته.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين من شارع نابلس، شمالي الضفة، فيما دوت صفارات الإنذار لتحذير المقاومين من الاقتحام.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الخليل انطلاقاً من مدخلها الغربي، جنوبي الضفة، ومخيم العروب وقرية نوبا شمالاً، وداهمت منازل عدد من الفلسطينيين، واعتقلت 3 فلسطينيات..