قررت النيابة حبس 5 من الأهالي الذين ألقي القبض عليهم إثر احتجاجهم على مقتل الشاب فرحات المحفوظي بمدينة سيدي براني في محافظة مطروح 15 يومًا على ذمة التحقيقات بينما أخلت سبيل الضابط المتهم بالقتل بضمان محل عمله وإقامته وفق ما نشره محامو المجني عليه!

 

وسابقا شيع أهالي مدينة سيدي براني غرب محافظة مطروح، الأربعاء الماضي، من مسجد قرية زويدة، جنازة حفيظ حويا عبد ربه (35 عامًا) الشهير بفرحات المحفوظي، بعد مقتله إثر إصابته بعدة رصاصات أطلقها عليه ضابط شرطة عقب مشادة كلامية بينهما لرفض المحفوظي الامتثال لأوامر الضابط بتوقيفه أمام معرض سيارات يمتلكه بالمدينة.

 

ومن جهتهم تقدم محامون من سيدي براني للنيابة العامة للتحقيق في الانتهاكات بحق أهالي المنطقة والتي منها الإخفاء القسري والتعذيب وتلفيق الاتهامات والاحتجاز بدون وجه حق، و قتل المواطنين.

الصورة

 

وعقب قتل الشاب فرحات المحفوظي، بنيران ضابط الشرطة في مدينة سيدي براني في محافظة مطروح سادت حالة غضب هيمنت على المواطنين هناك، حيث حاصروا قسم الشرطة ومقر مجلس المدينة، في محاولة لاقتحامهما في أعقاب واقعة القتل.

الصورة

وشوهدت في مقطع فيديو، تبين وجود حالة من الفوضى على الأوضاع في المنطقة، فيما ظهرت في اللقطات التي تم تداولها عناصر من الجيش المصري وهم يحاولون تهدئة الأهالي منعا لخروج الأمر عن السيطرة.

 

وتأتي واقعة قتل مواطن في مطروح  بعد أيام من حادثة هزّت مصر بالكامل، حيث أقدم ضابط جيش على دهس سيدة صيدلانية وزوجها وأطفالهما، في المجمع السكني الشهير “مدينتي“، ما أسفر عن مصرع السيدة وإصابة باقي الأسرة بإصابات بالغة.

 

فيما قامت القوات المسلحة بإعلان إحالة هذا الضابط إلى المحاكمة العسكرية العاجلة، بعدما وُجِّهت إليه تهمة القتل العمد والشروع فيه.