تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج العاشر_من_رمضان مع تجدد ذكرى انتصار العاشر من رمضان، السادس من أكتوبر عام 1973، حيث عبر الجنود المصريين قناة السويس رافعين راية النصر علي العدو والذي بات اليوم أقرب لأنظمة الحكم العربية عن ذي قبل.

وقالت
نجلاء القصاص "️تلك الحرب التي أثارت العالم ولم تكن مجرد حرب عابرة في تاريخ العسكرية المصرية المليئة بالبطولات، بل كانت حدثا فريدا من نوعه، وحطمت أسطورة العدو الذي لايقهر والتي جعلت العالم يقف مبهورا أمام العسكرية المصرية".


وكتب الصحفي صلاح بديوي عبر تويتر "في ذكرى العاشر من رمضان لم يتبقى شيء يدعو للفخر .. سوى الترحم على الشهداء والأبطال المتوفيين وفي طليعتهم الفريق سعد الدين الشاذلي والفريق عبد المنعم رياض ..ونحسبهم أحياء عند ربهم يرزقون. ..مكملين وسننتصر طالما ظل القران فينا وتمسكنا به".


 

ومن جانبه، غرد حسن صالح المتحدث الاعلامي باسم جماعة "الإخوان المسلمون"، مؤكدا أنه "سيظل يوم العاشر_من_رمضان محفورا في تاريخ مصر ووجدان الشعب المصري ... فيه حقق الجيش_المصري أول انتصار تاريخي على الجيش الصهيوني، بنداء الله_أكبر بعد حسن الإعداد والاستعداد ..".

تابع في تغريدة تالية "كانت مصر كلها هناك على قلب رجل واحد .. قتالا في الميدان ودعما وتلاحما من كل قوى الشعب ، فكان #النصر المبين كنصر بدر وعين جالوت وحطين … ومهما حاول المتصهينون المطبعون محوه فسيظل محفورا بحروف من نور بل ويزداد فخرا على مر التاريخ".

 

وكتب حساب المجلس الثوري المصري "‏في العاشر_من_رمضان نذكر شعب مصر أن الجيش الذي انقلب على إرادته في ٢٠١٣ وتحول لأقسى جلاد لشعبه، ليس هو الجيش الذي عبر قناة السويس وعطر مياه القناة بدمه وتحدث العالم عن بطولاته. مصر وشعبها تترقب بفارغ الصبر لحظة عودة الجيش لثكناته.".

الضيق والغلاء

وأضاف "جمعة جمال"، "ذكري_تمر علينا كل عام ذكرى عطرة في يوم العاشر من رمضان إنه يوم الكرامة يوم النصر  يوم أن رفعت قواتنا_المسلحة علم مصر علي سيناء لطرد المحتل الغاشم  وعلت الحناجر الصائمة بالتهليل والتكبير  لم يبطئ الصيام عزيمة جنودنا البواسل ، بل زادهم إصراراً  وكبدوا العدو أكبر خسارة عرفتها الحروب في تاريخنا المعاصر ".

وسأل جمعة الله في ذكرى النصر أن يجعل "لنا من كل هم فرجا.. ومن كل ضيق مخرجا.. ومن كل بلاء عافية..اللهم انت ملاذنا وانت عياذنا.. وعليك اتكالنا اللهم احفظ مصر من كل سوء ومكروه وفتنه..يا كريم يا كريم يا رحيم.. اللهم احفظ امننا ووحدتنا واستقرارنا.. اللهم اكشف الغمه.. اللهم اكشف الغمه.. اللهم اكشف الغمه. واطفيء جمرة الفتنه.. وشرارة الفوضي ونار الاصطدام يارب العالمين..اللهم اجعل مصر آمنه مطمئنه ساكنة مستقره. محفوظة مصونه".

وعن صدى ما قبل العاشر من رمضان كتب أحمد عز الدين "لما المصريين سمعوه مصدقوش .. وفكروا أنهم بيكدبوا عليهم زى بيانات النكسه.. لحد ما اتاكدوا أن جيشنا عبر ..بيان العبور .. #العاشر_من_رمضان".

أما تأثير ابتعاد عصابة الانقلاب عن ذكرى العاشر من رمضان كتب حساب ثورة الشعب "السيسي  بيتعامل مع حقوق المصريين في الداخل والخارج على أنها منحه وهبه منه لازم نتفاوض عليها.. #العاشر_من_رمضان".