شهدت أسعار البيض اليوم ارتفاعا فى السوق المحلية لتتراوح بين 100 و105 جنيهًا للطبق  بالمزرعة، بحسب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد.

 

وارتفعت أسعار البيض اليوم عند 107 جنيهات للطبق الأبيض للمستهلك، بينما ارتفع إلى 110 بالنسبة للطبق الأحمر.

 

وزاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويا، جاء ذلك وفقًا لتصريحات نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والإنتاج الداجني السابقة، الدكتورة منى محرز.

 

كما ارتفعت أسعار البيض البلدى عند 110 جنيهات للطبق في المزرعة و115 جنيهات في الطبق للمستهلك، ويدور عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحجم استثمارات يصل إلى 90 مليار جنيه مصرى، وفق بيانات اتحاد منتجى الدواجن.

 

ودار سعر كرتونة البيض اليوم حول 105 و110 جنيهات، ودعا اتحاد منتجى الدواجن وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدارج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، وذلك بعد إمدادها بالبيانات اللازمة، موضحًا أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور، وتواصل أعمال التصدير.

 

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن نصيب الفرد من بيض المزارع المحلية بناء على آخر إحصائية يصل إلى 130 بيضة سنويًا.

 

الجدير بالذكر أن عدد مصانع الأعلاف المرخصة إلى 1493 مصنعاً، بإجمالي 12290 منشأة ثروة داجنة، بحسب تأكيدات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحات سابقة.

 

وفي ذات السياق سجلت أسعار بيض السمان 25 جنيها للكرتونة بمنافذ وزارة الزراعة.