استوحى ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أغنية أم كلثوم الأشهر والأحب إلى قلوب محبي فرحة العيد "وجددتي الأمل فينا يا ليلة العيد" في أغنية "يا ليلة العيد أنستينا" وهو المقطع الذي يسمع وهو يكتب ضمن تغريدات ومنشوراتهم على هاشتاج (25يناير) الذي تصدر التواصل الاجتماعي في مصر، تزامنًا مع الذكرى الـ12 للثورة في ظل موجة غضب من تصريحات السيسي المسيئة للثورة المصرية.


وقال أشرف (Ashraf Gaber): "..وجددتي الأمل فينا.. يا ليلة العيد .. كنت هناك، أحلم، وسط الجموع.. أسهم بنبض قلبي، في وضع حجر أساس بلد عارفة السكة، عارفة طريق الحضارة.. أنادي بالحرية، والتقدم لبلدي وللناس..".


وأضاف محمد (Mohammed Abdella)، "تعيش يا نيل ونتهنى... ونحيي لك ليالي العيد".


ورغم حالة الحزن التي رسمتها يسرا (‏‎Yusra Maghraby‎‏ ‏‏) على منشورها إلا أنها عبرت أيضا عن الأمل "في ذكرى ثوره مازلت بقلوبنا ،لم ولن تنطفيء..25يناير عيد الثورة المصرية .. رحمة الله على شهدائنا.".


وعلق السكندري محمد أبو شامه على فيسبوك قائلا: "‏ستظل ثورة 25 يناير  في ضمير هذا الوطن، ومطالبها بالعيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية تدوي في اسماع كل الناس حتى تحقق مطالبها في دولة ديمقراطية مدنية حديثة أن شاء الله عاجلا أم آجلا.. تحية اعزاز و تقدير لشهداء الثورة وجرحاها و كل من اشترك فيها.".


ومن خارج مصر كتب إيمان (Eman El Garhy)، "ثرنا على القتل والظلم و الجبروت.. ليحل محله الحرية والعدل.. ثرنا على كل ظالم سواء كان ضابط شرطة.. او مدني في الحزب الوطني.. انضم إلى القائمة كل من حضر مشهد الانقلاب..  الانقلاب بما يحمله من تبعات من قتل و اعتقال و انتهاك أعراض و تعذيب و تهجير و سرقة وطن.. ".


وأضافت "الانقلاب في مصر ليس فقط إزاحة رئيس منتخب و اغتياله بل هو (اغتيال وطن) (خيانة وطن).. روح يناير التجمع حول القيم الإنسانية و المبادئ الأساسية بغض النظر عن أساليب تطبيقها.. روح يناير روح تجمع و لا تفرق.. روح يناير روح حريه..  و ليست عبودية بشكل اخر.. روح يناير قيم و ليس اشخاص".


أما عبدالرحمن فارس وهو من وجوه يناير التي استضيفت عبر مواقع وفضائيات كتب (Abdelrahman Fares)، "مع اقتراب ذكرى (الثورة) (25يناير).. الأغنيتين دول بيلحوا على بالي بقالهم كم يوم، وكل شوية أدخل أسمعهم، وكان نفسي يتعملوا بشكل كويس ويكملوا ويفضلوا يتغنوا في الحفلات من وقت للتاني.. ويفضل الجمهور في الأغنيتين يعلي صوته ويقول: تاني تاني تاني".


اما الاغنيتين فهما (يناير لـ  أنغام ) و(لسه العدل غياب لـ حمزة_نمرة).