مع تصدر العرب قائمة أغلى ملاك الأندية العالمية، قالت صحيفة “The Anfield Talk” البريطانية، في تقرير لها إن هناك عرض قطري ضخم لشراء نادي ليفربول في الفترة المقبلة.


وأكدت الصحيفة، أن الريدز في طريقه لتسليم ملكيته إلى ملاك من قطر، بعدما عرضت مجموعة “FSG” المالكة للنادي في الوقت الحالي طرحه للبيع بالكامل.

 

وأشارت إلى أن هناك ملاك قطريون مهتمين بفكرة شراء العملاق الإنجليزي وضخ استثمارات ضخمة.

 

الريدز في طريقه لتسليم ملكيته إلى ملاك من قطر، وأن القيمة السوقية المقدر لليفربول في يوليو الماضي قدرت بـ 847.9$


وأشارت تقارير إنجليزية قد أكدت في وقت سابق، نية ملاك ليفربول الإنجليزي بيع أصول النادي، وإنهاء استثمارتهم داخل “الريدز”.

 

وقبل أيام، قالت وكالة "بلومبرج" إن صندوقا قطريا قد يستهدف شراء مانشستر يونايتد أو لييفربول أو توتنهام.

 

وتعتبر الدول الخليجية تتصدر قائمة أغتى ملاك الأندية العالمية. حيث تدفع مبالغ خيالية للحصول على هذه الأندية.

صحيفة ميرور البريطانية كشفت أن القطري ناصر الخليفي -رئيس شبكة بي إن سبورت- رئيس نادي باريس سان جيرمان اجتمع مع "دانيال ليفي" رئيس نادي توتنهام الإنجليزي لبحث الحصول على حصة من أسهم النادي.

وقالت إنه "مع إمكانية استحواذ صندوق الاستثمار القطري على حصة أقلية في فريق مثل ليفربول، فلن تكون هناك فرصة لاستحواذهم على أحد الأندية الكبرى في البريميرليج -الدوري الانجليزي- ما لم يتخلوا عن حصتهم المسيطرة في باريس سان جيرمان، وهو أمر من المفهوم أنه ليس على جدول أعمالهم".

 

الملاك العرب

ويمتلك الشيخ منصور بن زايد، أكبر أبناء مؤسس الإمارات الشيخ زايد آل نهيان ملاءة مالية ضخمة وتمتلك مجموعته الرياضية City Group (سيتي جروب) -قيمتها السوقية 5 مليارت دولار- نادي مانشتر سيتي عوضا عن حصة كبيرة في نادي مومباي الهندي، وونادي يوكوهاما مارينوس الذي وصل إلى لقب الدوري الياباني لأول مرة منذ 15 عامًا قبل 3 سنوات.


وفي نوفمبر 2019، تخطى مانشستر سيتي ناديي ريال مدريد وبرشلونة وبات الأغلى في العالم حيث تبلغ قيمته السوقية 4.8 مليار دولار، في حين كان آخر تقرير عن القيمة السوقية للاعبي مانشستر سيتي صدر في يوليو 2022، حدد المبلغ بنحو 1.02 مليار يورو مع بداية موسم 2022/ 2023.


واشترت الامارات -من خلال الشيخ منصور بن زايد- قبل سنوات فريق مان سيتي فتحول من فريق خامل الي المنافس الاول علي البطولات.


واستحوذ صندوق الاستثمارات السعودي على فريق نيوكاسل الانجليزي في 2021، ودعم دوري LIV Golf للجولف في 2022، والآن يريد الاستحواذ على شركة WWE للمصارعة، وهي مجرد غسيل رياضي لتلميع صورتها، بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان، بحسب
صحيفة ديلي ميل البريطانية.