أظهرت مقاطع فيديو وصور تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي وجود هبوط أرضي في شارع التسعين بالتجمع الخامس (القاهرة الجديدة) ابتلع عدة سيارات.


 يأتي تكرر الخلل في البنية التحتية للمدن الجديدة ومنها التجمع (الخامس والأول والثالث) والرحاب وأحياء مدينة نصر ما بعد "العاشر" وغيرها، ليكشف زيف تصريحات السيسي التي أدعى إنفاق نحو 400 مليار جنيه على البنية التحتية لمصر!!


وشهدت مناطق عديدة في شرق القاهرة ومدينتي و مناطق بدر والرحاب مساء الأحد أمطار شديدة ومتوسطة الشدة، مصحوبة برياح رعدية وبرق، وتسببت الأمطار بهبوط أرضي -غير مفاجئ حيث سبق وحدث عدة مرات خلال السنوات الفائتة- وسقوط لبعض السيارات داخل الحفرة.


سيارتي التجمع الملاكى كانت تمران بمنطقة أعمال حفر بعمق (2 متر) لأعمال صرف صحى تقوم بها إحدى الشركات بسبب غمر المياه الحفرة أثناء الأمطار وذلك بدون إصابات وتعهدت الشركة بإصلاح السيارة وعدم رغبة مالكها فى إتخاذ إجراء قانونى.


وقالت الأكاديمية المقيمة خارج مصر أميرة الطحاوي Amira Al-Tahawi : "هم مش من شهر كانوا بيقولوا عاوزين نتوسع في الاستثمار العقاري علشان الأوربيين يحبوا يشتروا شقق في مصر "!.


وأضاف حساب "سكان الرحاب المتفائلين": "انهيار ارضي بشارع التسعين الجنوبي وسقوط سياره بدون وقوع خسائر في الأرواح.. نرجو الحذر من المرور في المكان نظرا للارتباك المروري".


وأضاف فهمي (Fahmy Fahmy)، "القاهرة الجديدة ومشاكل البنية التحتية نتيجة هطول الأمطار".


وأصيبت منطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة (أرقى أحياء مصر) بالشلل التام بعد أمطار تعرضت لها مصر وسط تكرار عدم تصريف الأمطار، وسط تأكيد سكان هذه المناطق "سوء تخطيط البنية التحتية".


واستطى السكان انعدام بلاعات الصرف المخصصة لصرف مياه الأمطار عن الطرقات، وسط استغاثات من السكان إلا أنهم وخلال سنوات لم يحصلوا على نتيجة.


وسبق أن سقط سور الغابة المتحجرة، بعد تجمع المياه خلفها فى منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، مما أدى إلى انهياره وخروج المياه على جانبي الطريق.


وسبق أن انهارت جدران جراحات فيستيفال سيتي وتشققت بفعل البنية التحتية وأمام محلات الفستيفال بقليل سقطت سيارات على أعماق غير متوقعة قبل نحو عامين بعد أن وقعت داخل حفرة غمرتها مياه الأمطار بالتجمع.