تصدر هاشتاج "الحرب العالمية الثالثة" وسط نشر آخر تطورات الحشد والقصف الروسي على أوكرانيا والرد الأوكراني على موسكو، إضافة إلى تأهب الناتو بعد صاروخ سقط في بولندا فقتل مزارعا، وسط اضطراب وتحقيق ما زالت جارية حول ما إذا كان الصاروخ روسيا أم أنه أطلق من أوكرانيا على سبيل الخطأ أم على سبيل مزيد من التورط في حرب عالمية من روسيا والصين من جهة الشرق وأوروبا وأمريكا غربيا.
 

 

مدار صاروخ بولندا أن الخطأ لو لم يتم تداركه سيفضي مؤكدا إلى حرب عالمية، كما يقول المحلل السياسي عبد المنجي خلادي على "تويتر": "قضية صاروخ بولندا مرت بسلام نوعاً ما بعد تصريحات الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ و جو بايدن"، مرجحا أن "استمرار الحرب الروسية الاوكرانية ،ستكلف الجميع اذا وقع خطأ من اي طرف"، وأن "من يكذب ويستبعد وقوع الحرب العالمية الثالثة ،فهو بعيد عن الواقع الذي ينذر بكوارث اصغرها مجاعة عالمية".


قياس ردود الفعل المحيطة بالحرب العالمية، هي في نظر القوى العظمى هي الأعلى تسليحا والتي يمكن أن تكون مؤثرة مثل الصين وإيران، فكما كتب تامر "العالم متوتر ومتلخبط وخاصه الغرب وامريكا.. يريدون دعم أوكرانيا ولا يريدون هزيمة روسيا.. يستفزون الصين ويحاربونها اقتصاديا ولا يريدون مواجهتها او الاستغناء عنها يريدون التفاوض مع النظام الإيراني المجرم وينتقدونه ولا يريدون مواجهته".

 

وتوقعت حسابات ردود فعل عربية بغرض الابتزاز إن صح التعبير كما كتب حساب أحد الناشطين على "تويتر"، من أن "الناتو في حالة تأهب وربما في يوم من الايام نشاهد قوارب الهجرة تأخذ طريقا عكسيا "، متوقعا أن "بلاد العرب و افريقيا تطالب اوربا بضبط حدودها و تركيا تطلب دول الخليج دعما للانفاق على اللاجئين الاوربيين والا ستفتح حدودها لهم".


غير أن المسلمين ويقصد بذلك من هم من غير العرب فغير معنيين برأي أحمد الذي قال: "مع بداية الحرب العالمية الثالثة  يشعر المسلمون بالفراغ فصفارات الانذار على غير المعتاد تصيح بعيدا عن بلادهم و الوعد و الوعيد بعيدا عنهم.انابيب الطاقة تنفجر خارج اراضيهم.لأول مرة سنشاهد الحرب على الشاشات فقط .ارجو من الطرفين عدم ضبط النفس".


وتساءل حساب البرفسول "هل يصبح العرب والمسلمين جميعآ جزء او طرف في هذه الحرب؟ ".

 

على الهامش


ورأى ناشطون آخرون أن العرب على هامش الهامش فكتب حساب (علم نافع)، "للاسف العرب فقط دائما غافلون ولا يوجد لديهم اي استعداد لقيام الحرب العالمية الثالثة".



وعلى غير المتوقع رأى (َســــــــــــفير)، أنه "اذا بدت الحرب العالميه الثالثه سيستعيدون العرب امجادهم وحرياتهم وسيرجعون هم كانو اسياد الارض".



مساحة السخرية من موقع العرب عبر عنها  (عبدالله عيسى)، وكتب "مجموعه من العرب يدعمون بوتين في حربه ضد امريكا والناتو - مرددين في مظاهراتهم: يا بايدن يا جبان يا عميل الامريكان".



وسخر (أحمد حامد) أيضا بتغريدة "اذا قامت الحرب العالميه الثالثه هتلاقى روسيا وحلفائها على ايدك اليمين باللباس الأحمر  وامريكا وحلفائها على ايدك الشمال باللباس الأزرق  وفى النص هتلاقى فريق من غير لباس   دول بقى العرب".