أكدت أسرة المعتقلين بمحافظة بورسعيد، استشهاد 5 وإصابة 10 آخرين من ذوي المعتقلين بالمحافظة أغلبهم من النساء والأطفال، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص مساء أمس على طريق "القاهرة-بورسعيد" في نطاق محافظة الإسماعيلية، خلال عودتهم من زيارة المعتقلين بسجن طره.

ومن بين الشهداء الطفلان عمر وحمزة نجلا المعتقل حسن صقر المعتقل منذ أحداث مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية، إضافة إلى استشهاد شقيقه أسامة، وإصابة زوجته إصابات خطيرة، كما استشهدت الدكتورة سالي سعد وأحمد العصفوري شقيقا اثنين من المعتقلين.

وقالت مصادر مقربة من أسرة المعتقل حسن صقر إنها بدأت في محاولة استخراج تصريح للمعتقل لكي يتمكن من حضور جنازة طفليه إلا أنهم يتخوفون من رفض سلطات الانقلاب الطلب كما حدث مع معتقلين آخرين في وقت سابق.

ومن المقرر أن تصل الجثامين إلى محافظة بورسعيد لأداء صلاة الجنازة عقب انتهاء الإجراءات اللازمة في مستشفى جامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

يذكر أن مصادر أمنية كانت قد أكدت أن الحادث وقع نتيجة اصطدام الميكروباص الذي كان يستقله الضحايا بأعمال إصلاح الطريق على طريق "القاهرة-بورسعيد"، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيد السائق وانقلاب الميكروباص.