أظهرت معطيات رسمية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر إبريل الماضي، 1545 مواطناً فلسطينيًّا.

وقالت دائرة الإحصاء التابعة لـ"هيئة شئون الأسرى والمحررين" الفلسطينية: إن حجم الاعتقالات خلال الفترة المستعرضة من العام الجاري، يفوق بنسبة 9.6% عن إجمالي الاعتقالات التي سُجلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضحت الدائرة أن من بين إجمالي عدد المعتقلين الفلسطينيين خلال الثلث الأول من العام الجاري، 258 طفلاً وقاصرًا و77 مواطنة فلسطينية.

ودعا عضو اللجنة المكلفة بإدارة شئون "هيئة الأسرى" في قطاع غزة، عبد الناصر فروانة، المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته الأخلاقية والإنسانية والتدخل الجاد لوضع حد لتلك الاعتقالات الجماعية والعشوائية التي طالت كافة شرائح وفئات المجتمع الفلسطيني، وما يصاحبها ويتبعها من انتهاكات فظة وجسيمة للقانون الدولي.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني موزعين على 25 سجنا ومركز توقيف، بينهم 1500 أسير من المرضى الذين هم بحاجة ماسة لإجراء عمليات جراحية، ومئات النساء والأطفال، و12 نائبًا، وثلاثين أسيرًا أمضوا أكثر من 20 عامًا في سجون الاحتلال.