أكد إسماعيل هنية -نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس- التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية والفلسطينية على رأسها حق العودة إلى فلسطين، وتمسك بالمقاومة كخيار استراتيجي للتحرير، ولطرد المحتلين، وللعودة إلى الأرض والديار.

وقال هنية -خلال افتتاح الموقع الرسمي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم-: إن المفاوضات والاستسلام لن ترجع لشعبنا حقوقه، مؤكدًا التمسك بوحدة الأرض والشعب.

وتابع: نؤكد تمسكنا بالعمق العربي والإسلامي، ونجدد أنه لا يوجد لنا معركة مع أحد سوى الاحتلال الإسرائيلي، داعيا لرفع الحصار على مخيم اليرموك، مشيرا إلى أن حماس لا تتدخل في شئون أي دولة.

وفي سياق آخر، تبرعت اليابان بمبلغ 3 ملايين دولار أمريكي، للصندوق الاستئماني التطوعي للمساعدة في الأعمال المتعلقة بالألغام، وتمكين برنامج دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام UNMAS'' من التخفيف من أخطار المتفجرات في قطاع غزة.

وأوضح مكتب ممثلية اليابان في بيان صحفي اليوم، أن مخلفات الحرب القابلة للانفجار تشكل خطرًا كبيرًا على المدنيين، وتعيق العمليات الإنسانية، وإعادة الإعمار في غزة، مشيرًا إلى أن التصعيد الأخير والاعتداءات على غزة تسبب بأضرار ودمار لم يسبق لهما مثيل، مخلفا 7000 من مخلفات الحرب القابلة للانفجار، ومتفجرات أخرى مدفونة تحت الأنقاض.