شهدت الأسواق المصرية، ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار السلع، وبخاصة الخضروات، التي شهدت طفرةً في أسعارها، مع الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وتحديدًا منذ الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو 2013. 

وبحسب بائعين، فإن سعر كيلو الطماطم ارتفع من جنيه إلى 2 جنيه، فيما ارتفع سعر الكوسة من 3 جنيه إلى 5 جنيه، وكذا الفلفل من 4 جنيهات إلى 7 جنيهات. وارتفع سعر الجزر من 2 جنيه إلى 3 جنيهات، بينما ارتفع سعر البسلة من 4 جنيهات إلى 6 جنيهات، بالإضافة إلى ارتفاع الليمون جنيهًا، ليصبح 4 جنيهات بعد أن كان بـ3 جنيهات.
 
وفي استطلاع للآراء، قال سعيد السيد (بائع خضار): "الأسعار ارتفعت بنسبة كبيرة جدًا بسبب ارتفاع تكلفة النقل من أسواق الجملة، وغلو الخضار من التجار الكبار (تجار الجملة)، وارتفاع أسعار الأسمدة"، مضيفًا "أنا تاجر منذ أكثر من عشرة أعوام ولكن هذه الأسعار في السوق لم يسبق لها مثيل".
 
من جانبها اشتكت أمل علي (ربة منزل) من هذا الارتفاع في الأسعار، واصفة إياه بالزائد عن الحد، موضحةً أن "الخضار بنعتمد عليها في كل أكلاتنا اليومية، وسعر الكيلو بيزيد كل يوم"، مشيرةً إلى أنها صارت تشتري كيلو أو اثنين من السلع الخضارية الأساسية كالبصل والطماطم، بعد أن كانت تشتري 5 كيلو في المرة الواحدة.